GMT 9:36 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 0:44 2017 الخميس 10 أغسطس  :آخر تحديث
تحادث في عمان مع ولد الشيخ أحمد وكبار المسؤولين الأردنيين

المخلافي: اليمن يدعم المبادرة الأممية الجديدة

نصر المجالي

نصر المجالي: قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ورئيس الوفد التفاوضي الحكومي، إنه أكد للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ احمد خلال اجتماعه معه مساء الأحد في العاصمة الأردنية دعم الحكومة اليمنية جهوده وضرورة التزام ميليشيا الحوثي وصالح بمتطلبات السلام.

ويزور كل من وزير الخارجية اليمني والمبعوث الأممي العاصمة الأردنية حاليا في إطار التشاور حول المبادرة الجديدة التي يحملها ولد الشيخ لفرض خارطة الحل الخاصة بميناء "الحديدة" الاستراتيجي، وهي تنص على انسحاب الحوثيين منه، وتسليمه لطرف ثالث محايد، مقابل وقف التحالف العربي الذي تقوده السعودية لأي عملية عسكرية في الساحل الغربي، وكذلك الاتفاق على مسألة توريد الإيرادات وحل أزمة رواتب الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.

والعاصمة الأردنية هي ثاني محطات جولة المبعوث الأممي الإقليمية الجديدة من أجل إحياء محادثات السلام اليمنية المتعثرة منذ عام، وسيلتقي اليوم الاثنين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث الملف اليمني، وتكثيف الجهود الإقليمية، للدفع نحو وقف الحرب المتصاعدة منذ عامين، وكان زار في اليومين الماضيين العاصمة العمانية مسقط، حيث يسعى إلى استضافتها جولة جديدة من الحوار اليمني.

ومن المقرر، أن ينتقل المبعوث الأممي، يوم غد الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي. 

وإلى ذلك، قال وزير الخارجية اليمني في تغرديات على (تويتر) إنه أجرى في عمان محادثات مع رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ووزير الخارجية أيمن الصفدي. 

واضاف أن المسؤولين الأردنيين أكدوا له التزام بلادهم بدعم الشرعية في اليمن وصون سلامته ووحدته وعودة الأمن والاستقرار.كما تناولت المحادثات تطوير العلاقات والجهود المبذولة لإعادة السلم والامن والاستقرار في اليمن. 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار