GMT 1:24 2017 الأربعاء 9 أغسطس GMT 11:59 2017 الأربعاء 9 أغسطس  :آخر تحديث

زلزال بقوة 6.3 يضرب شينجيانغ الصينية

أ. ف. ب.

بكين: ضرب زلزال بقوة 6,3 درجات منطقة في شمال غرب الصين في وقت مبكر الاربعاء تبعته هزتان ارتداديتان، بحسب مركز المسح الجيولوجي الاميركية، من دون ان ترد انباء عن سقوط ضحايا او حصول اضرار.

وقع الزلزال في الساعة 7:30 صباحا (23:30 تغ) في منطقة نائية قرب الحدود مع كازاخستان، وتم تحديد مركز الزلزال على بعد 63,6 كلم جنوب غرب منطقة تودوك في الصين، وعلى عمق 25 كلم. وضربت المنطقة بعد دقائق هزتان ارتداديتان صغيرتان، الاولى بقوة 5,2 والثانية بقوة 5,3 درجات.

حدثت الهزات بعد ساعات على وقوع زلزال قوي آخر في جنوب غرب الصين في وقت متأخر الثلاثاء تخشى السلطات ان يكون قد ادى الى مقتل ما يقارب المئة شخص. وذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية انه تم تأكيد مقتل تسعة اشخاص حتى الآن وجرح 164 آخرين في زلزال الثلاثاء.

كما ذكرت اللجنة الوطنية لدرء الكوارث في الصين على موقعها على الانترنت أن أكثر من 130 ألف منزل تضررت جراء الزلزال، وذلك استنادا الى تحليلات أولية للكارثة التي وقعت في منطقة نائية من مقاطعة سيتشوان.

ودعا الرئيس الصيني شي جينبينغ الى "بذل كل الجهود للاسراع في تنظيم اعمال الاغاثة وانقاذ الجرحى"، بحسب وكالة الصين الجديدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار