GMT 12:16 2017 الخميس 10 أغسطس GMT 12:18 2017 الخميس 10 أغسطس  :آخر تحديث

فرنسا تصادق على معاهدة التصدي للمقاتلين الارهابيين

أ. ف. ب.

باريس: افاد مرسوم صدر الخميس في الجريدة الرسمية ان فرنسا صدقت الخميس على معاهدة مجلس اوروبا الرامية الى معاقبة "المقاتلين الارهابيين الاجانب" والتي اقرت في تشرين الاول/اكتوبر 2015 ودخلت حيز التنفيذ رسميا في الاول من تموز/يوليو 2017.

وهذه المعاهدة بروتوكول اضافي لمعاهدة مجلس اوروبا للوقاية من الارهاب، يضيف الى اللائحة الحالية للجرائم الجزائية عددا من الاعمال، منها "المشاركة المتعمدة في مجموعة ارهابية" و"تلقي تدريب على الارهاب" والانتقال الى الخارج، لممارسة الارهاب وتمويله او تنظيم هذه الرحلات.

وباريس هي العاصمة الاوروبية الثامنة التي تصدق على المعاهدة، وكان يتعين ان تصدق عليها ستة بلدان حتى تدخل حيز التطبيق، وهذا ما حصل في الاول من تموز/يوليو. وصدقت عليها من قبل كل من البانيا والبوسنة والدنمارك وايطاليا وليتوانيا وموناكو ومولدافيا.

والحكومات الاخرى للبلدان الاخرى ال 39 الاعضاء في مجلس اوروبا التي لم تصدق عليها بعد، مدعوة الى التصديق على المعاهدة "في اسرع وقت ممكن" كما ذكر مجلس اوروبا.

وكان ثوربيورن ياغلاند الامين العام لمجلس اوروبا اعلن في تشرين الاول/اكتوبر 2015، "للمرة الاولى في القانون الدولي، تتوافر لدينا اداة تجرم الاستعدادات الاولى لاعمال ارهابية".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار