GMT 1:53 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 1:57 2017 الجمعة 11 أغسطس  :آخر تحديث
يهدف لتخفيف العبء على أقاليم جهة طنجة ومحاربة الهدر المدرسي

العماري يطلع على إجراءات توفير النقل المدرسي لطلبة القرى

إبراهيم بنادي

الرباط: قال إلياس العماري رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة إن دعم مجلس الجهة لقطاع النقل المدرسي يعد التجربة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، ومن شأنها تخفيف العبء على العديد من أقاليم الجهة التي تشهد ارتفاعاً مهولاً لنسب الأمية وتصاعد نسب الهدر المدرسي.

جاء ذلك في اجتماع الخميس، ترأسه العماري بمقر الجهة ضم أعضاء مكتب المجلس ورؤساء فرقه ولجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل، خصص لتقديم عرض من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال حول تقدم إجراءات توفير النقل المدرسي بالعالم القروي على مستوى الجماعات الترابية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وجدد العماري في كلمة بالمناسبة التأكيد على أن الغاية من هذه الخطوة هي مساعدة أبناء المنطقة الذين لا يستطيعون متابعة دراستهم لأسباب تتعلق بغياب بنيات إيواء التلاميذ والطلبة، وانعدام وسائل النقل.

العماري يتوسط محمد الملاحي رئيس بلدية وادي لو وبعض أعضاء وعضوات مجلس الجهة

جدير بالذكر أن قرار مجلس جهة طنجة- تطوان -الحسيمة لدعم قطاع النقل المدرسي يأتي في سياق تجاوز المعيقات المطروحـة أمام الخيار الاستراتيجي التنموي ككل بالجهة، خاصة داخل المناطق المهمشة في مختلف أقاليم الجهة.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن المشروع واكبته في وقت سابق إجراءات مماثلة تمثلت في المصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات بهدف الارتقاء بالشأن التعليمي بالجهة وتحسين ظروفه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار