دبي: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن قطر تفتح جبهات عدة مع السعودية، مشيراً إلى أن الدوحة تسعى لتسييس الحج وإعلامها يغطي أحداث العوامية بطريقة خبيثة.

وأضاف في سلسلة تغريدات على «تويتر»، أن الموقف القطري مكابر.. يتهم الإمارات بتصدر الحملة ضده ويفتح جبهات وجبهات مع السعودية.. ويرى أن تقويضه لأمن البحرين و مصر حق طبيعي.. "منطق اللامنطق"، بحسب تعبيره.

وغرد قائلاً: "إن التحرك القطري في يأسه يحرق جسوره مع محيطه، ورغم ضجيجه يرمي في خيبته كل أوراقه أملاً في تدخل خارجي يمكّن الوساطة"، واصفاً الأمر بأنه "تخبط لا يبشر بتقصير الأزمة".

وقال أنه "إذا كانت الإمارات المحرضة فلِمَ تسييس الحج؟ والتغطية الخبيثة لأحداث العوامية ؟ والاستدارة المخزية في ملف اليمن؟ موقف متخبط بعيد عن المنطق".

وأكمل قرقاش في تغريداته قائلاً: "أما شعارات السيادة التي رفعت زيفاً في بداية الأزمة فأطلالها هزيلة في خضم تنازل عن كل صورها، سريع ومنحدر، كم تمنيت إدارة أعقل للأزمة في الدوحة".

واختتم قرقاش تغريداته بالقول: "للخروج من هذه المتاهة وهذا النفق المظلم أمام الدوحة فرصة للعودة للمنطق والواقع أساسه المطالب 13 كإطار للتفاوض والإقرار بأن الحل في الرياض ".