أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لكل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة ونقلهم إلى مدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.&

&إيلاف من جدة: وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالموافقة على ما رفعه له الأمير محمد بن سلمان بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون في الدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناءً على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.
&
كما وجّه بنقل كل الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة، والتأكيد على أن جميع الحجاج قطريو الجنسية.
&
وقد استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام في جدة مساء الأربعاء، الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.
&
وأكد الشيخ عبدالله بن علي خلال الاستقبال أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ، وقدم الشيخ وساطته لفتح منفذ سلوى الحدودي لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.
&
وقد شكر الأمير محمد بن سلمان، شكر الشيخ عبدالله بن علي، على مشاعره الأخوية، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري وبين القيادة في السعودية والأسرة المالكة في قطر.

خطوة غير مسبوقة
عقب صدور توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، أعرب وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة ‏عن إعجابه بخطوة نائب خادم الحرمين الشريفين بتوفير التسهيلات اللازمة لحجاج قطر لأداء النسك بيسر وسهولة.
&
وغرد الوزير البحريني عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قائلًا: "إن قرار نائب خادم الحرمين الشريفين بتسهيل أمور حجاج قطر إلى أبعد حد هي خطوات لم تحصل عليها أي دولة إسلامية من قبل حتى في الظروف العادية".&وأضاف: "هذا التجني على رعاية خادم الحرمين الشريفين لحجاج العالم أجمع لا يسيئ إليها ويرفضها إلا من انتهج الكذب والإساءة ومعادة الإسلام".
&
وفور صدور الأمر الملكي اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بهشتاغ&#الملك_سلمان_يستضيف_حجاج_قطر ، الذي تصدر الأكثر تداولا على تويتر، حيث ثمن المغردون مكرمة العاهل السعودي للشعب القطري.
&