برشلونة: أكد مسؤول الشؤون الداخلية في كاتالونيا أن الخلية التي خططت لاعتداءي اسبانيا الخميس والجمعة لم تعد قادرة على الحاق الأذى علمًا أن أعضاءها لا يزالون فارين.

وصرّح مسؤول الشؤون الداخلية في حكومة كاتالونيا الإقليمية جواكيم فورن، خلال مؤتمر صحافي في برشلونة، انه "تم شل قدرات هذه الخلية بفضل جهود الشرطة".

وأعلنت شرطة إقليم كتالونيا الإسباني، الأحد، العثور على 120 أسطوانة غاز كانت معدة لهجمات إرهابية، وذلك في إطار التحقيق بالهجمات.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان شرطة إقليم كتالونيا، الأحد، عن إمكانية ضلوع 12 متهمًا محتملاً في هجوم برشلونة الدامي.

ووضعت الشرطة الإسبانية عشرات الحواجز على الطرق بشمال شرقي البلاد لمطاردة السائق المشتبه به للشاحنة، التي دهست بعض المارة في برشلونة.

وتبحث الشرطة في إقليم كتالونيا عن يونس أبو يعقوب، وهو مغربي يبلغ من العمر 22 عامًا يشتبه في أنه منفذ الهجوم، الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه، الخميس الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حملة الشرطة تركز على مدينتي ريبول ومانليو، كما يركز التحقيق على إمام مفقود تعتقد الشرطة أنه لقى حتفه في انفجار ضخم بمنزل، الأربعاء الماضي.

وتعتقد الشرطة أن عبدالباقي السعدي قام بتجنيد شبان في خلية متطرفة، ربما كانت مسؤولة عن تفجير المنزل الواقع في بلدة ألكانار الساحلية، بمادة متفجرة.