أكد ديمتري بسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلايمير بوتين الأربعاء أن الكرملين تلقى في السنة الماضية رسالة بالبريد الالكتروني من محام كان يعمل حينها مع المرشح الرئاسي دونالد ترمب بشأن بناء ناطحة سحاب باسم ترمب تاور في موسكو.

إيلاف - متابعة: قال بسكوف للصحافيين إن كبير محامي شركة ترمب حينها مايكل كوهن أرسل رسالة إلى عنوان مكتب إعلام الكرملين، طالبًا دعمه لمشروع بناء برج ترمب في حي مدينة الأعمال في موسكو.

المساعدة على بناء برج
أضاف "أؤكد أنه بين الكمية الكبيرة من الرسائل الإلكترونية، وصلت كذلك رسالة من هذا النوع من السيد مايكل كوهين. حصل هذا فعلًا".

تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الاثنين عن وجود هذا المشروع، مشيرة إلى مفاوضات بشأنه تمت من خلال وسيط يُدعى فيليكس سايتر ابتداء من سبتمبر 2015، أي بعد ثلاثة أشهر من إعلان دونالد ترمب ترشحه، استنادًا إلى وثائق قدمت إلى الكونغرس.

وقال بسكوف إنه قرأ الرسالة التي أرسلت إليه شخصيًا، ولكنه لم يقم بأي إجراء، ولم يعرضها على بوتين، موضحًا "أن الطلب يقول إن شركة روسية مع بعض الأشخاص يحاولون بناء مثل هذا البرج في موسكو، لكنهم لم يحققوا تقدمًا، وطلبوا المساعدة في بعض التوصيات أو الترويج للمشروع".

ليس اختصاصنا
أضاف: "بما أننا لا نرد على مثل هذه الموضوعات التجارية - هذا ليس عملنا - تركناها بلا جواب. لم يتم إرسال رسائل أخرى".

وأكد أنه لم يتم إطلاع بوتين على الرسالة "لأننا لا يمكن أن نناقش مع الرئيس بوتين مئات الآلاف من الطلبات المختلفة التي تأتي من دول مختلفة (...) لم نعرها اهتمامًا، لأن الأمر ليس من اختصاصنا". وقالت "واشنطن بوست" إن المطور العقاري روسي المولد فيليكس سايتر شجّع كوهين على كتابة الرسالة للترويج للمشروع.&

أشاد ترمب خلال حملته الانتخابية ببوتين، ووصفه بأنه "قائد قوي"، ودعا إلى تحسين العلاقات مع موسكو، لكن هذه العلاقات تدهورت، وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على روسيا، رد عليها الكرملين بطلب مغادرة 455 دبوماسيًا أميركيًا بحلول الجمعة.
&