بومباي: ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار المبنى السكني في مدينة بومباي الهندية الى 33 قتيلا الجمعة بعدما عثرت فرق الانقاذ على جثث أكثر من 12 شخصا تحت الانقاض.

وقالت السلطات انه تم انتشال جثث 22 رجلا وثماني نساء وثلاثة اطفال ليلا من بين أنقاض المبنى الذي يقع في حي بندي بازار المكتظ بعد هطول امطار غزيرة.

وكانت السلطات اكدت ان المبنى المشيد منذ 117 عاما غير آمن للسكن وسيتم هدمه في اطار مشروع تطوير مدني في بندي بازار.

وقال تاناجي كامبل الناطق باسم ادارة الكوارث في السلطة المدنية لبومباي، لوكالة فرانس برس "انتشلنا 15 جثة مما يرفع الحصيلة الاجمالية للقتلى الى 33 شخصا"، بعد الاعلان عن مقتل 18 شخصا.

وبين القتلى ثلاثة اطفال هم صبي في الثانية عشرة وفتاتان تبلغان من العمر 11 و14 عاما.

وقال كامبل ان 12 شخصا آخرين جرحوا ويعالجون في مستشفى محلي. وما زال رجال الانقاذ يبحثون بين الانقاض صباح الجمعة على أمل العثور على ناجين بعد 24 ساعة على انهيار المبنى.

 وتشهد بومباي باستمرار انهيار منازل خلال الامطار الموسمية من يونيو إلى سبتمبر. وفي 25 يوليو الفائت، قتل 17 شخصا بينهم رضيع في شهره الثالث في انهيار مبنى مكون من أربعة طوابق في حي غاتكوبار بشمال بومباي.

قتل عشرة أشخاص جراء فيضانات ضربت المدينة خلال الأيام الأخيرة.

وأدت الأمطار والسيول إلى مقتل أكثر من الف شخص في الهند والنيبال وبنغلادش في الاسابيع الماضية وأرغمت ملايين الاشخاص على النزوح من منازلهم في أسوأ كارثة فيضانات تشهدها المنطقة في السنوات الماضية.