لندن: تعمل ايفانكا ترمب ابنة الرئيس الأميركي في الجناح الغربي للبيت الأبيض بصفة مستشارة بلا أجر لوالدها بعد أن كانت نائبة رئيس منظمة ترمب والرئيسة التنفيذية لشركتها التي تحمل الاسم نفسه. 

ومنذ انتقال ايفانكا الى واشنطن أثارت تكهنات واسعة عن حقيقة دورها في البيت الأبيض الى جانب فاعلية تأثيرها في التخفيف من جموح والدها. 

ومن التساؤلات التي كثيراً ما يجري تداولها ما يتعلق بنمط حياتها بعد أن أصبح البيت الأبيض مكان عملها مع زوجها جاريد كوشنر. 

في عام 2015، قبل أن تلقيها رئاسة والدها في غمار السياسة، تحدثت ايفانكا في مقابلة صحفية عن عاداتها اليومية. 

 

 

كم تبقى من هذه العادات؟

ولا يُعرف كم تبقى من هذه العادات بعد انتقالها من مانهاتن الى واشنطن ولكن ما كشفته قبل عامين يتيح تكوين فكرة عن يوم اعتيادي في حياة ابنة الرئيس الأميركي ومستشارته. 

قالت ايفانكا انها تستيقظ عادة في الساعة الخامسة والنصف صباحاً وأنها لا تستطيع ان تتخلص من عادة التوجه فوراً الى هاتفها وفتح عينها على شاشته. 

بعد النهوض من الفراش قالت ايفانكا انها تحتاج الى ثماني دقائق للانتهاء من مكياجها. 

بعد ذلك تقرأ صحيفة نيويورك بوست وصحيفة وول ستريت جورنال والصفحة الأولى من صحيفة نيويورك تايمز. 

 

 

تمارس ايفانكا التأمل التجاوزي، وهي طريقة شائعة في مركز المال والأعمال في نيويورك. وقالت ايفانكا انها تمارس التأمل نحو 20 دقيقة كل صباح مؤكدة ان هذه العادة "لا تُقدر بثمن من حيث تهدئة عقلي وتمكيني من التفكير بصفاء ذهني". 

وقالت ايفانكا انها توقظ اطفالها في الساعة السابعة. وكان لديها طفلان في عام 2015 هما ارابيلا وجوزيف قبل ان تنجب ثيودور لاحقاً. 

الإبنة الأولى

ولتجنب "تعب القرارات" تتناول ايفانكا واطفالها اللبن الزبادي اليوناني مع ـنواع من التوت أو دقيق الشوفان بعد رشه ببذور الشيا وحبات التوت وبذور الكتان والقرفة والجوز واللوز. 

 

 

في وجبة الافطار تتناول ايفانكا قدحاً من الماء مع حبة ليمون وكوب قهوة. 

في عام 2017 انتقلت ايفانكا وعائلتها الى منزل في وشنطن تردد ان ايجاره 15 الف دولار في الشهر. 

في نيويورك كانت ايفانكا تمارس التمارين في قاعة اللياقة البدنية التابعة للمبنى قبل ان تتوجه الى العمل. ويبدو انها الآن تمارس تمارينها بالخروج للركض مع زوجها. 

قالت ايفانكا انها عادة تبدأ عملها ما بين 7:45 و8:00 صباحاً.

تعمل ايفانكا في مكتب على الطابق الثاني من الجناح الغربي قرب المستشارة كيليان كونواي ومدير المجلس الاقتصادي القومي غاري كوهن. وافادت صحيفة بوسطن غلوب ان المكتب أُعد خصيصاً لعمل "الإبنة الأولى". 

انتقادات

واجهت ايفانكا ترمب منذ انتقالها الى العاصمة انتقادات واسعة تعددت اسبابها، من صفقاتها التجارية مع الصين الى الجلوس على مقعد والدها خلال قمة مجموعة العشرين وتصريحاتها الصحفية بأنها ترغب في "البقاء بعيداً عن السياسة". 

 

 

في عطلة نهاية الأسبوع تصلي إيفانكا وأفراد عائلتهاأحياناً في معبد يهودي قريب. وفي أيام السبت تلتزم ايفانكا مع كوشنر بعدم قيادة السيارة أو استخدام الهاتف من غروب يوم الجمعة الى ليل السبت. 

بعد العمل تقول ايفانكا انها احياناً تسترخي بكأس من النبيذ ومشاهدة برامج التلفزيون الواقعي. وصرحت قائلة "يعجبني احياناً متابعة مسلسل "ربات بيوت حقيقيات" والجلوس امام شاشة التلفزيون اثناء تناول صحن عملاق من الباستا مع كأس من النبيذ". 

كثيراً ما تقضي ايفانكا لياليها في مراجعة بريدها الالكتروني. وقالت "أرد على الرسائل التي تصلني ليلا وهدفي هو افراغ صندوق الوارد قبل النوم". 

قالت ايفانكا "احياناً أكون ناجحة وأحياناً اخرى أكون أقل نجاحاً ولكن هدفي بصرف النظر عن ذلك ان استيقظ بصفحة جديدة". واعترفت بأنها تحاول النوم في الساعة الحادية عشرة مساء "ولكن هذا لا يحدث دائماً". 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "بيزنس انسايدر". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://uk.businessinsider.com/ivanka-trump-daily-routine-2016-12/#she-said-she-tries-to-get-to-bed-by-1100-pm-but-that-doesnt-always-happen-17