يقع قصر من قصور دونالد ترمب، تُقدر قيمته بملايين الدولارات، في طريق الإعصار إرما، حين يضرب جزيرة سانت مارتن في البحر الكاريبي.

إيلاف: يتجه الإعصار مباشرة نحو قرية ترمب، المعروفة باسم "قلعة النخيل"، والبالغة مساحتها خمسة إيكرات، كما أفادت صحيفة "ميامي هيرالد". ويملك الرئيس الأميركي القصر، الذي يضم 11 غرفة نوم، من خلال صندوق أُنشئ لتفادي تضارب المصالح خلال ولايته.

يحاول الصندوق بيع العقار منذ مارس حين عُرض بسعر 28 مليون دولار. وقال ترمب في كشوفات مالية إنه يؤجّر القصر محددًا قيمته بنحو 25 إلى 50 مليون دولار. وخُفض سعر البيع أخيرًا إلى 16.9 مليون دولار، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

ممتلكات في مهب الإعصار
يمكن أن تتعرّض أبنية عدة يملكها ترمب في جزر الكاريبي وفلوريدا إلى أضرار بسبب الإعصار. وكان الإعصار إرما ضرب جزر شمال شرق الكاريبي بعد مروره بجزيرة باربودا. 

وعصفت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية بجزيرة أنتيغوا المجاورة، متسببة في تطاير أنقاض الأبنية، فيما تحصن السكان داخل بيوتهم أو في ملاجئ حكومية.

وحذر مسؤولون في وقت سابق من الإعصار، داعين السكان إلى الاحتماء من "هجمة" إرما بعبارة "الله يحفظنا جميعًا".


أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الأندبندنت". الأصل منشور على الرابط
http://www.independent.co.uk/news/world/americas/hurricane-irma-donald-trump-mansion-st-martin-caribbean-island-category-5-damage-a7931796.html?cmpid=facebook-posThe%20Independent%20|%20News%20|%20UK%20and%20Worldwide%20Ne