GMT 17:37 2017 الخميس 7 سبتمبر GMT 5:07 2017 الجمعة 8 سبتمبر  :آخر تحديث
محادثات تناولت أزمات الإقليم ومن بينها ملف أزمة قطر

ترمب يلتقي صباح الأحمد في المكتب البيضاوي

نصر المجالي

نصر المجالي: التقى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الخميس، الرئيس الأميركي دونالد ترمب، حيث عقدت جولة من المحادثات في المكتب البيضاوي.

وتناولت المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تنميتها وتعزيز أطر التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات.

كما تطرقت إلى أهم القضايا ذات الإهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية لاسيما منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وتبادل وجهات النظر بشأنها والتأكيد على ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد الصف ولم الشمل ودعم الجهود الدولية الساعية لمكافحة الارهاب.

وكانت تقارير ذكرت أن أمير الكويت وترمب سيستعرضان آخر الجهود المبذولة لحل الأزمة القطرية في ظل الوساطة الكويتية والتحركات الأميركية التي يقودها وزير الخارجية ريكس تيلرسون.

ويشار إلى أنه سبق الإعلان عن زيارة أمير الكويت مباحثات أجراها كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس ترمب، حيث ناقش الزعيمان هاتفياً ملف الأزمة التي تعصف بقطر وضرورة محاربة الإرهاب والتطرف ووقف تمويلهما.

فيما تواصل الدوحة تعنّتها في رفض المطالب الـ13 من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وتمعّن كما يؤكد مسؤولو هذه الدول المضي في سياستها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار