GMT 8:20 2017 الإثنين 11 سبتمبر GMT 21:21 2017 الثلائاء 19 سبتمبر  :آخر تحديث
بدأ زيارة تاريخية لـ3 دول في أميركا اللاتينية

نتانياهو يلتقي ترمب في نيويورك

نصر المجالي

نصر المجالي: يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأسبوع القادم، مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في مدينة نيويورك على هامش اجتماعات الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيكون اللقاء هو الثالث بين الرجلين منذ تنصيب الرئيس الأميركي في البيت الأبيض في يناير الماضي. 

وقال المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، في بيان إن رئيس الوزراء نتانياهو سيلتقي مع صديقه الرئيس ترمب، في نيويورك الأسبوع المقبل، وسيلقي أيضًا كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة".

ولم يوضح جندلمان، موعد لقاء الرئيس الأميركي مع نتانياهو، أو موعد إلقاء كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. يشار الى أن ترمب ونتانياهو، التقيا مرتين منذ بداية 2017، في واشنطن والقدس الغربية.

جولة تاريخية 

وبدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوم الأحد جولة في عدد من دول أميركا اللاتينية هي الأولى من نوعها لرئيس حكومة في إسرائيل، ووصف مكتب نتانياهو الزيارة بـ"التاريخية".

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن "نتانياهو سيزور الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك بين 11 و15 سبتمبر، ثم يواصل طريقه إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة لإلقاء كلمة هناك يوم الثلاثاء 19 سبتمبر".

وبدأ نتانياهو جولته في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس، حيث سيلتقي الرئيس موريسيو ماكري، ومن المتوقع أن يبرم البلدان سلسلة من الاتفاقيات في مجالات الأمن العام والجمارك والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى اتفاقية للمحفوظات حول المحرقة (الهولوكوست).

ويرافق نتانياهو وفد من رجال الأعمال الإسرائيليين في مجالات الزراعة والمياه والاتصالات والطاقة، سيعقد أعضاؤه مباحثات تجارية مع نظرائهم من أميركا اللاتينية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار