GMT 8:30 2017 الثلائاء 12 سبتمبر GMT 10:41 2017 الثلائاء 12 سبتمبر  :آخر تحديث
ليست حكراً على النساء

عمليات التجميل الخمس الأكثر انتشاراً بين الرجال

عبد الاله مجيد

لندن: كثيراً ما يشاع بأن المرأة هي التي تشعر بعدم الرضا عن جسمها، لكن الرجل ايضاً يواجه ضغوطاً اجتماعية ومشاكل تتعلق بشكل جسمه، ما دفع البعض الى التوجه نحو الجراحة التجميلية لإحداث تغيير في مظهرهم، وتزداد هذه العمليات انتشاراً بين الرجال الذين يستخدمون العلم والتكنولوجيا الآن لتصحيح مواطن خلل في اجسامهم من أجل أن يظهروا في أحسن صورة ممكنة.

ورغم ان عدد النساء اللواتي يخضعن لعمليات التجميل ما زال اكبر من الرجال، فإن الفارق يتقلص بسرعة. وكل عام يزداد عدد الرجال الذين يخضعون لجراحات تجميلية من اجل ان يكونوا أرشق أو ان يبدوا أكثر شباباً. أدناه عمليات التجميل الخمس الأوسع شعبية بين الرجال على اختلاف اعمارهم.

1 ـ شفط الدهون

البدانة وباء عالمي، وغالبية الكبار يجدون صعوبة في السيطرة على اوزانهم. وعملية شفط الدهون تهدف الى تخليص الجسم من ابشع مواد العصر وهي الشحوم. ويمكن بعملية واحدة التخلص من زهاء 7 كلغم من الجسم البدين الاعتيادي. وبخلاف المرأة، فإن الرجل يفضل شفط الدهون من منطقتي البطن والذراعين وليس الردف والساقين.

2 ـ تقليل حجم ثدي الرجل

يمكن ان يكون صدر الرجل مصدر احراج كبير. ويعاني عدد كبير من الرجال بسبب كبر حجم الثدي والحلمة. والى جانب المنظر غير المستساغ للثدي الكبير في الرجل، فإنه يمكن ان يسبب مشاكل عاطفية ونفسية ايضاً. وعملية تقليل حجم الثدي الكبير عند الرجل هي شفط للدهون من منطقة محددة في الصدر وشد الجلد ليبدو الصدر أكثر انبساطاً وذكورية.

3 ـ زرع الشعر

الصلع مشكلة شائعة أخرى تواجه الرجل. وتضافَر حدوث خلل في الهرمونات مع الاستعداد الوراثي لجعل الصلع من اوسع مشاكل الرجال الجسدية انتشاراً، لا سيما وانه يصيب اكثر من نصف الرجال فوق سن الخمسين. وزرع الشعر علاج غير غازي يكتسب شعبية واسعة بين الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر.

4 ـ تجميل الأنف

جراحة الأنف لأغراض تجميلية قد يكون لها أبلغ الأثر في مظهر الشخص. ويعود هذا الى حقيقة ان حجم الأنف وشكله يحددان اجمالي مظهر الوجه وجاذبيته. ويمكن ان يُعاد تشكيل الأنف المعقوف والأفطس والكبير بعملية بسيطة نسبياً.

5 ـ البوتوكس

اخيراً ، أكثر عمليات التجميل انتشاراً للرجل والمرأة على السواء هي حقن البوتوكس. وتُجرى هذه العملية الآن في وقت مبكر أكثر من أي وقت مضى، يبدأ حتى عندما يكون الشخص في اوائل العشرينات. ويتلقى الآن ملايين الأشخاص حقن البوتوكس كل عام كثير منهم رجال. ويُشار الى حقن البوتوكس الرجالية باسم بروتوكس Brotox.

اكثر المشاكل المتعلقة بالمظهر انتشاراً بين الرجال هي تراكم الدهون وكبر حجم الثدي وتساقط الشعر وشكل الأنف. وفي حين ان للتمارين البدنية والنظام الغذائي الصحي فوائدهما، فإن هناك مشاكل لا تجدي معها هذه الطرق ولهذا السبب تزداد شعبية هذه العلاجات الطبية. ورغم ارتباط عمليات التجميل بالمرأة في أغلب الأحيان، فإن العمليات الخمس أعلاه تشير الى مشاكل جسدية مختلفة تواجه الرجل وتبين انه ايضًا يملك خياراً إذا أراد إحداث تغيير في مظهره.

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "غود مين بروجيكت". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://goodmenproject.com/featured-content/331734-spnsr/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار