GMT 12:45 2017 الثلائاء 12 سبتمبر GMT 19:07 2017 الثلائاء 12 سبتمبر  :آخر تحديث
بهدف دعم التعاون العسكري بين البلدين

استعدادات سعودية مصرية لـ "مناورات فيصل 11"

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: تستعد القوات الجوية الملكية السعودية لبدء تنفيذ مناورات (فيصل11) بطائرات من طراز عال مع سلاح الجو المصري التي ستنطلق في مصر نهاية الأسبوع المقبل، وتأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة السعودية لتدريب كافة قطاعاتها العسكرية.
وتعد هذه المناورات ضمن الخطة السنوية التدريبية حيث تهدف إلى دعم أواصر التعاون والعلاقات بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو المصري ، وصقل وتأهيل الأطقم الجوية من طياريين وفنيين واكتساب الخبرات الفنية وتطوير المهارات القتالية من خلال تنفيذ العمليات المشتركة مع القوات المصرية الشقيقة وكذلك التدريب على تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة.
جدير بالذكر أن هذه المناورات عسكرية جوية تكتيكية تجريها القوات الجوية لكل من مصر والسعودية.وتتم بالتبادل بين البلدين، وذلك بهدف تبادل الخبرات ورفع الكفاءة التدريبية للقوات المشاركة.
التكتيك الجوي
وتهدف المناورات إلى دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة في البلدين وتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة لاستخدام أسلحة الجو المختلفة.
كما تهدف إلى تنفيذ العديد من العمليات الجوية المشتركة لتوحيد المفاهيم القتالية، ونقل الخبرات المكتسبة والوصول بالقوات الجوية في البلدين إلى مستوى عال من الكفاءة، وإتقان التكتيكات الجوية الدفاعية والهجومية والعمل كفريق واحد لتنفيذ العمليات الجوية ليلا و نهارا
ومن أهدافها أيضا مواجهة العمليات المعادية المفاجأة باستخدام الأسلوب الأمثل لاحتوائها وتنفيذ المهام الجوية في ظل وجود الإعاقة الإلكترونية، وتعزيز الكفاءة العملية والاستعداد القتالي للقوات الجوية للبلدين.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار