GMT 8:01 2017 الجمعة 15 سبتمبر GMT 18:25 2017 الجمعة 15 سبتمبر  :آخر تحديث
هلع بعد حادث "بارسونز غرين" والشرطة تبدأ تحقيقاتها

إنفجار محدود في محطة لقطارات الأنفاق في لندن

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلنت الشرطة البريطانية ووسائل إعلام محلية، الجمعة، وقوع انفجار في محطة قطارات أنفاق غرب العاصمة لندن، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

ووقع الانفجار المحدود في محطة "بارسونز غرين"، على خط "دستريك" الواصل بين ويبلدون وقلب لندن، وقالت الشرطة إن اشخاصًا أصيبوا بحروق.

وبينما أكدت الشرطة البريطانية أنها على علم بالحادث الذي وقع نحو الساعة 8 و20 دقيقة صباحاً، وأنها تجري فحصاً دقيقاً على منطقة الانفجار، للوقوف على سببه، سارعت طواقم هيئة الإسعاف بالوصول إلى المكان.

وأعلنت هيئة النقل في العاصمة لندن على موقع "تويتر"، توقف الخدمة بين محطتي قطارات إيرلز كورت وويمبلدون.

وقال شهود عيان إن الركاب كانوا يتراكضون هلعًا في محطة بارسونز غرين، حيث كانوا يقفزون في حالة من الذعر، وهم "يصرخون ويهربون" من أبواب القطار بعد أن طارت في أسفل المحطة كرة من النار نتيجة انفجار دلو بلاستيكي.

وتظهر صورة للدلو الأبيض "حاوية" المشتعل، الذي تم التقاطه بعد انفجاره مباشرة، عددًا من الأسلاك من الأعلى إلى أرضية القطار، ولكن الشرطة لم تؤكد بعد ما إذا كانت قنبلة أم لا؟

ونشرت صحيفة (ديلي تيلغراف) مجموعة من التغريدات، التي تظهر حقيبة داخل عربة المترو التي تعرضت للتفجير، وهي تنفجر، تحت عنوان "حقيبة منفجرة".

وأشارت إلى أن عدداً من ركاب المترو أكدوا أن تلك الحقيبة كانت تخرج منها أسلاك، وتم إلقاؤها داخل العربة، ثم بعدها وقع الانفجار، ما قد يشير إلى أن العملية إرهابية.

.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار