GMT 11:56 2017 السبت 16 سبتمبر GMT 13:02 2017 السبت 16 سبتمبر  :آخر تحديث
لن تعلن اسمه الآن لدواعي التحقيق وتصعيد الإجراءات الأمنية

بريطانيا: القبض على إرهابي محطة الأنفاق

نصر المجالي

نصر المجالي: ألقت السلطات البريطانية القبض على شاب، يبلغ من العمر 18 عاما، في مدينة دوفر الساحلية في الجنوب الشرقي من إنكلترا للاشتباه بارتكابه جرائم إرهابية لها علاقة بتفجير مترو أنفاق لندن.

وقالت الشرطة إنها لن تعلن عن اسمه في الوقت الحالي.

واعتقلت شرطة منطقة كينت المشتبه فه في منطقة الميناء في مدينة دوفر وهو يحتجز حاليا في أحد مخافر الشرطة المحلية.

وقالت الشرطة إنها تحدثت مع 45 شاهدا وتلقت 77 صورة ومقطع فيديو للحادث من افراد الجمهور.

ويأتي القاء القبض على الارهابي بعد أن أعلنت رئيسة الوزراء تيريزا ماي الليلة الماضية أن التهديد الإرهابي البريطاني قد رفع إلى أعلى مستوى له وسط مخاوف من أن الهجوم قد يلهم آخرين لهجمات مماثلة.

وفي تصعيد لإجراءات الأمن البريطانية، قالت مصادر أمنية إنه في إطار (عملية تيمبرر - Operation Temperer) الأمنية، سيجري نشر قوات من الجيش بدل قوات الشرطة في المواقع المهمة في المملكة المتحدة بما فيها محطات الطاقة النووية والدفع بضباط مسلحين إضافيين للقيام بدوريات منتظمة.

وأعلن ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن تفجير القنبلة في الساعة 08.20 صباح الجمعة بتوقيت لندن الصيفي في محطة قطارات الأنفاق "بارسونز غرين".

وقال نائب مساعد المفوض نيل باسو، المنسق الوطني الأول لشؤون مكافحة الإرهاب: "على الرغم من أننا سعداء بالتقدم المحرز، وإلقاء القبض على الارهابي، فإن هذا التحقيق مستمر ولا يزال مستوى التهديد حرجا.

وأضاف المفوض: "هذا الاعتقال سوف يؤدي إلى مزيد من النشاط من جانب ضباطنا. ولأسباب تحقيق قوية، لن نقدم المزيد من التفاصيل عن الرجل الذي اعتقلناه في هذه المرحلة ".

يذكر أن 30 شخصا اصيبوا عندما اندلعت النيران يوم الجمعة في عبوة محلية الصنع على متن أحد قطارات مترو الأنفاق غرب العاصمة البريطانية. إلا أن معظمهم أصيبوا بحروح خفيفة وقد تلقوا العلاج ثم غادورا المستشفيات التي نقلوا إليها باستثناء ثلاثة أشخاص ما زالوا في المستشفى، حسب هيئة الإسعاف.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار