GMT 9:11 2017 الأحد 17 سبتمبر GMT 11:09 2017 الأحد 17 سبتمبر  :آخر تحديث
الإبقاء على مستوى "الحرج" في شأن التهديد في بريطانيا

لندن: اعتقال مشتبه ثانٍ بهجوم بارسونز غرين

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلنت الشرطة البريطانية، صباح اليوم الأحد عن اعتقال مشتبه به ثانٍ على صلة بالهجوم، الذي وقع في محطة مترو "بارسونز غرين" يوم الجمعة الماضي.

وقال بيان صادر عن وحدة مكافحة الإرهاب بشرطة لندن إن "المحققين في هجوم بارسونز غرين الإرهابي، الذي وقع يوم الجمعة اعتقلوا اليوم الأحد رجلًا آخر عمره 21 عاماً على صلة بالهجوم، وذلك بموجب المادة 41 من قانون مكافحة الإرهاب".

وتم الاعتقال في ضاحية هونسلو التي تبعد نحو ستة كيلومترات عن ضاحية سانبوري في منطقة ساري جنوب غرب لندن، التي نفذت فيها الشرطة عملية مداهمة السبت على صلة بالهجوم.

وأعلنت الشرطة البريطانية أمس السبت عن اعتقال فتى عمره 18 عامًا، وقالت أيضا إنه على صلة بالتفجير الإرهابي بواسطة عبوة ناسفة يدوية الصنع، الذي استهدف عربة قطار بمحطة "بارسونز غرين" لمترو الأنفاق الواقعة جنوب غرب العاصمة البريطانية، مخلفًا أكثر من 29 مصاباً.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هذه العملية الإرهابية، وهي الخامسة من نوعها خلال ستة أشهر في لندن.

مستوى حرج

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد يوم السبت إن التهديد الذي تواجهه البلاد سيبقى عند المستوى "الحرج"، فيما أشادت بالشرطة لقيامها باعتقال "شديد الأهمية" بعد تفجير في قطار أنفاق في لندن.

وكشفت راد للصحافيين أن هناك المزيد من التحقيقات للوقوف على ملابسات الهجوم، بعد اعتقال الشرطة شابًا يبلغ من العمر 18 عامًا السبت عقب الحادث.

وأضافت "هذا اعتقال شديد الأهمية. الشرطة حققت تقدمًا جيدًا جدًا"، مشيرة إلى أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الجناة المسؤولون عن الهجوم معروفين للسلطات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار