GMT 14:42 2017 الأربعاء 20 سبتمبر GMT 16:08 2017 الأربعاء 20 سبتمبر  :آخر تحديث
منصة متعددة لخدمة أخبار الأعمال التجارية والمالية

السعودية للأبحاث والتسويق تبرم اتفاقية لإطلاق "بلومبرغ" العربية

إيلاف- متابعة

الرياض: وقعت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اليوم اتفاقا مع شركة بلومبرغ - ال بي للحصول على رخصة حصرية لإطلاق قناة بلومبرغ العربية، وهي منصة جديدة متعددة لخدمة أخبار الأعمال التجارية والمالية باللغة العربية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستطلق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، الناشرة لمطبوعات الشرق الأوسط وعرب نيوز والاقتصادية، شبكة تلفزيونية وإذاعية على مدار 24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع، وبوابة محورية رقمية متكاملة خاصة، ونشر مجلة "Businessweek Bloomberg العربية"، وإطلاق سلسلة جديدة من المؤتمرات والمناسبات.

وبحسب بيان للمجموعة على موقع سوق الأسهم السعودية، تبلغ قيمة الاتفاق 9 ملايين دولار (أي ما يعادل 33.750 مليون ريال سعودي تقريباً) للرخصة سنوياً ولمدة 10 سنوات، وستمول المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق المشروع من المصادر الذاتية لها.

وستزود منصات "Bloomberg العربية" الجماهير المستهدفة الناطقة بالعربية في جميع أنحاء العالم بالأخبار والتحليلات المتعلقة بعالم المال، والأعمال، والشركات، والأسواق، والاقتصادات والسياسات في الشرق الأوسط لتمكين تلك الفئات المستهدفة في المنطقة وحول العالم من متابعة النشاط المالي والاستثماري ومجالات الأعمال في العالم العربي وهم يتخذون القرارات المهمة المتعلقة بأعمالهم ونشاطاتهم التجارية والاستثمارية.

شراكة واعدة

وقال مايكل ر. بلومبرغ، مؤسس شركة بلومبرغ ال بي وعمدة مدينة نيويورك السابق: "إن الشرق الأوسط منطقة مهمة ومتنوعة من الناحية الاقتصادية، وتتيح لنا هذه الاتفاقية مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تقديم أدق الرؤى في مجالات المال والأعمال الدولية إلى جمهور رئيس من صناع القرار في قطاعات الأعمال التجارية والمالية".

بدوره، قال الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق: "إننا مسرورون جدا بهذه الشراكة الواعدة مع بلومبرغ. إضافة إلى ما يكتنف هذا التعاون من فرص، فإننا نرى أن هذه الشراكة ستعزز بشكل كبير من المشهد الإعلامي في منطقتنا. تعد هذه الشراكة تطورا مهما في أعمال المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، ودفعا قوياً لسعينا لتقديم محتوى إعلامي وصحافي يعنى بعالم المال والأعمال على أعلى مستوى تجويدا وإتقانا في منطقة الشرق الأوسط".

هذا وسيدير فريق "Bloomberg العربية"، ومقره الرئيس في منطقة الخليج، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بدعم من شركة بلومبرغ. وسيستفيد الفريق من المحتوى والبيانات المالية والاقتصادية الواسعة لشركة بلومبرغ بالإضافة إلى جهود 2700 محلل ومراسل مالي واقتصادي حول العالم.

وتعد بلومبرغ شركة رائدة عالمياً للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية. ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي للاتفاق على ميزانية السعودية للأبحاث بالربع الرابع من العام 2017.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار