أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء الأحد عن مقتل اللواء فاليري أسابوف بقصف مدفعي شنه مسلحو تنظيم "داعش" في دير الزور السورية.

وقالت الوزارة في بيان إن اللواء فاليري أسابوف، الذي ترأس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا، تعرض لإصابة قاتلة جراء انفجار قذيفة أطلقها مسلحو "داعش"، عند مركز قيادة تابع للجيش السوري، حيث كان يؤدي مهمته لمساعدة العسكريين السوريين في إدارة عملية تحرير مدينة دير الزور من "داعش".

وقالت تقارير إنه في وقت سابق من اليوم الأحد تعرضت بلدة بهيلي في مدينة دير الزور السورية، اليوم الأحد، لقصف بقذائف الهاون، وقد انفجرت أحدى القذائف بالقرب من سيارة مراسل " سبوتنيك"، ولم يصب مراسل الوكالة بأذى.

وأسفر انفجار القذيفة، عن كسر الزجاج وتلف جسم السيارة. وكان المراسل، في وقت القصف، بالقرب من السيارة جنبا إلى جنب مع ضباط الجيش السوري.

يذكر أن الجيش السوري أعلن في 5 سبتمبر، أنه وبدعم عسكري جوي روسي، فك طوق الحصار عن مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم "داعش"، منذ ثلاث سنوات، حيث جرى التحام قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي مع القوات المتواجدة بالفوج 137 غرب المدينة.