جدة: كسر "هاكاثون الحج" الرقم القياسي كأكبر هاكاثون في العالم، والذي يقام للمرة الأولى في السعودية بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وتمكن "هاكاثون الحج" من كسر الرقم القياسي كأكبر عدد من المشاركين في العالم بتسجيله لـ 2950 مشاركاً.

وقال المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون سعود القحطاني: إن دخول السعودية لهذه الموسوعة من بوابة هاكاثون الحج يؤكد طموح الشباب السعودي في أن تكون بلادهم بوابة التقنية في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا يتوافق مع رؤية المملكة 2030 باعتبارها رؤية طموحة تأخذ بالسعودية إلى قفزة نوعية في كافة أوجه الحياة.

وتسلم المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون سعود القحطاني شهادة موسوعة غينيس من المحكم في الموسوعة أحمد جبر، بعد أن تم الاعلان رسمياً أن هاكاثون الحج سجل 2950 مشاركاً ومشاركة، كأعلى رقم مشاركات في العالم، كاسراً الرقم القياسي السابق والبالغ 2577 مشاركاً كان مسجلاً باسم الهند منذ عام 2012.

ويتوج دخول السعودية موسوعة غينيس للأرقام القياسية النجاح الكبير للنسخة الأولى من "هاكاثون الحج"، التي استقطبت مطوّرين من الجنسين من مختلف الدول شاملةً المملكة ودول الخليج والعالم، وقامت شركة غوغل بدعم الفعالية وأقامت العديد من الورش التدريبية للمشاركين.

ورفع المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون سعود القحطاني، شكره وتقديره، نيابة عن المشاركين والمنظمين في هاكاثون الحج، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على الدعم الكبير الذي يحصل عليه الشباب السعودي في المجالات كافة، وهو ما كان السبب الرئيسي في هذا الإنجاز.

وتشمل المنافسة في "هاكاثون الحج" القطاعات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.
&