كانو: قتل 17 جنديا نيجيريا على الاقل في هجوم جديد لبوكو حرام على قاعدة عسكرية في شمال شرق البلاد، هو الثالث في شهر، وفق ما افادت مصادر عسكرية فرانس برس الخميس.

ووصل مقاتلون مدججون بالسلاح مساء الاربعاء في شاحنات الى قرية غاروندا في ولاية بورنو، حيث نهبوا القاعدة العسكرية. قال ضابط نيجيري لم يشأ كشف هويته "هاجم ارهابيو بوكو حرام قواتنا في غاروندا الليلة الفائتة". اضاف "خسرنا 17 جنديا واصيب 14 اخرون اضافة الى عدد غير محدد من المفقودين".

واوضح ان الجهاديين استولوا على اسلحة وآليات قبل ان يفروا. وشنت بوكو حرام هجومين اخرين على قواعد عسكرية في اقل من شهر، ما يثبت الى ان الجماعة الجهادية لا تزال تشكل تهديدا في المنطقة.

ففي 14 يوليو، قتل واصيب عشرات الجنود في قرية جيلي في ولاية يوبي المجاورة خلال هجوم نسب الى جناح ابو مصعب البرناوي في الجماعة المتطرفة.

وفي 26 منه اجتاح متطرفون قاعدة عسكرية في جوار قرية جاكانا على بعد 30 كلم من مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، قبل ان يتم صدهم اثر وصول تعزيزات عسكرية.

والقاعدة التي هوجمت الاربعاء اقامها جنود من قاعدة جيلي فروا من الهجوم الذي تعرضوا له في 14 يوليو. وتعذر الاتصال بمسؤولين عسكريين للتعليق على هجوم الاربعاء.
&