موسكو: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة لنظيره الأميركي مايك بومبيو في محادثة هاتفية أن روسيا "ترفض رفضا قاطعا" العقوبات الأميركية الجديدة ضد بلاده، بحسب الخارجية الروسية.

خلال المحادثة التي "تمت بمبادرة أميركية" قال لافروف إن روسيا "ترفض رفضا قاطعا العقوبات التي أعلنتها واشنطن أخيرا وهي على صلة بمعلومات مفترضة حول تورط موسكو في قضية سكريبال المزعومة"، كما ذكرت الوزارة في بيان.

اضاف المصدر ان "سيرغي لافروف اكد ان لا الولايات المتحدة ولا بريطانيا ولا اي بلد آخر قدم منذ الحادث في سالزبري وقائع تؤكد هذه المعلومات". واعلنت الادارة الاميركية الاربعاء عقوبات جديدة على روسيا على صلة بتسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مارس في سالزبري الانكليزية، الامر الذي نسبته لندن الى موسكو.

ينفي الكرملين اي ضلوع لروسيا في هذه القضية، وقد ندد الخميس بعقوبات "مرفوضة" فيما تعهدت الدبلوماسية الروسية الرد.

تابع بيان الخارجية الروسية الجمعة ان لافروف وبومبيو توافقا "على الاستمرار في الاتصالات في شأن كل القضايا ذات الاهتمام المشترك".

من جهتها، قالت الخارجية الاميركية ان بومبيو ولافروف بحثا العقوبات الجديدة و"التحديات القائمة في سوريا". واوردت المتحدثة باسم الخارجية هيذر ناورت في بيان ان "الوزير بومبيو كرر سعي الولايات المتحدة الى تحسين العلاقة مع روسيا ووافق على اجراء حوار مقبل".
&