بيريغو: من المقرر توجيه الاتهام الى طالب لجوء أفغاني شاب الثلاثاء كان ثملا حين أصاب أربعة أشخاص بجروح مساء الإثنين بواسطة سكين، احدهم في حال الخطر، وسط مدينة بيريغو (جنوب غرب) كما افادت مصادر متطابقة.

وفي بداية التحقيق، تم إسقاط شبهة الإرهاب "بسرعة"، حسب ما ذكر مكتب النائب العام في بيريغو، مشيرا إلى أن المشتبه به (19 عاما) الذي أكد وصوله إلى فرنسا عام 2016، ليست لديه سوابق قضائية. فقد كان "مخمورا تماما" خلال فترة بعد الظهر ولم يتذكر الاعتداء.

وبعد مثوله الثلاثاء أمام قاض، من المتوقع ان توجه إليه تهمة "العنف المتفاقم مع التسبب بالعجز الكلي عن العمل لاكثر من ثمانية أيام". وطلب مكتب النائب العام وضعه في الحبس الاحتياطي، قبل مثوله مجددا الجمعة.

وأوضحت الشرطة أن الشاب الذي يقيم عند ابن عمه، وهو ايضا طالب لجوء، هاجم مجموعة من الفتيات الصغيرات أثناء مرورهن امام منزله.

وحاول اثنان من المسعفين الطبيين في المكان تهدئته. لكنه توجه إلى منزله وعاد حاملا سكينا فجرح الرجلين (55 و 38 عاما) في الرأس والرقبة.

ثم هاجم بعد ذلك جيرانه، وهما شقيقان (64 و 68 عاماً)، تعرضا للطعن، أحدهما في الرئة والآخر في الظهر. وبينما كان أحدهما يدافع عن نفسه، سقط على الأرض مع مهاجمه، فتدخل شاب من أصل كاميروني للمساعدة على السيطرة على الافغاني ونزع سلاحه.

ثم قبضت الشرطة على طالب اللجوء، واقتادته إلى الحجز، لكنها اضطرت إلى الإنتظار قبل أن تتمكن من استجوابه ريثما يزول مفعول الكحول.

وأعلن مكتب النائب العام أن ثلاثة من المصابين غادروا المستشفى، في حين يحتاج الرابع المصاب بجروح في الكتف الى التوقف عن العمل مدة 15 يوما على ان يبقى تحت مراقبة الاطباء ليلا.&


&