GMT 5:27 2018 السبت 6 يناير GMT 14:13 2018 السبت 6 يناير  :آخر تحديث
الكشف عن ثغرات في معالجة البيانات الخاصة بها

أجهزة آبل تتعرض للإختراق

صحافيو إيلاف

أعلنت شركة آبل أن جميع أجهزتها معرضة لخطر الاختراق، بسبب وجود ثغرات في معالجة البيانات الخاصة بها.

وذكرت، أن كل أجهزتها الذكية، وتشمل هاتف آيفون، والحاسوب اللوحي آيباد، وحواسيب سطح المكتب ماك، تتأثران بالثغرات الأمنية "سبكتر" و"ميلتداون"، واللتان تسمحان للقراصنة الإلكترونيين باختراقها وسرقة بياناتها.

وقالت في مدونتها: "إن نظم التشغيل الخاصة بأجهزة ماك ونظم تشغيل "iOS" معرضة لخطر التأثر بالثغرتين، لكن لم يرد إلى علمنا استغلال أي منها حتى الآن".

وأكدت أنها زودت هواتفها الذكية آيفون، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي آيباد، التي تنتجها ببرمجيات مضادة لهذه الثغرات، في إطار تحديث نظام التشغيل "iOS 11.2"، ونظام التشغيل "macOS 10.13.2" لكمبيوتر سطح المكتب ماك، وأجهزة اللابتوب ماك بوك، وأجهزة "آي ماك".

ولكن نصحت الشركة عملائها، بتحميل البرمجيات من مصادر موثوقة لتفادي التعرض لخطر أي من التطبيقات "الهجومية".

وكان الباحثون، اكتشفوا الأربعاء، 3 يناير، مجموعة من الثغرات الأمنية، التي قالوا إنها قد تتيح للمتسللين سرقة معلومات حساسة من كل جهاز حاسوب حديث تقريبا يحتوي على رقائق من إنتاج بعض الشركات.

وذكرت وكالة "رويترز" أن إحدى الثغرات "تخص شركة (إنتل) وحدها، لكن أخرى تؤثر على أجهزة الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وخوادم الإنترنت على حد سواء".

وقالت (إنتل) و(إيه.آر.إم) إن "المشكلة ليست في التصميم لكنها سوف تتطلب من المستخدمين تنزيل برنامج للإصلاح وتحديث نظام التشغيل الخاص بهم لمعالجة المشكلة".

يذكر أن شركة "أبل" تستخدم معالجات "إنتل"، في أجهزة الكمبيوتر "ماك" والتصاميم المستندة إلى "إيه.آر.إم"، لمعالجاتها "إيه-سيريز"، المستخدمة في خطوط إنتاج "آيفون"، و"آيباد"، وأبل تي في"، وساعة "أبل".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار