GMT 16:25 2018 الأحد 7 يناير GMT 5:03 2018 الإثنين 8 يناير  :آخر تحديث
لبحث قضايا الإرهاب والتطرف وتدخلات الدول الكبرى

انطلاق فعاليات مؤتمر طهران الأمني الإثنين

نصر المجالي

إيلاف من لندن: تنطلق أعمال مؤتمر طهران الأمني الثاني يوم غد الاثنين لمناقشة قضايا الارهاب والتطرف والامن الاقليمي في غرب اسيا، مخاطر البيئة والامن الاقليمي في غرب آسيا.

ويشارك أكثر من 200 مسؤول سياسي ومحلل داخلي وأجنبي في هذا المؤتمر، الذي يعقد تحت عنوان "الامن الاقليمي في غرب آسيا: التحديات والاتجاهات الحديثة"، حيث سيقومون بتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا والتحديات الامنية لغرب آسيا.

وسيتحدث خلال هذا المؤتمر كل من وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ووزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي ووزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي، اضافة الى شخصيات وسياسيين رفيعي المستوى من دول اقليمية ودولية.

ويعقد هذا المؤتمر تحت شعار "الامن الاقليمي في غرب آسيا، التحديات والمسارات حديثة الظهور" وفي اطار 3 اقسام وهي: "السياسة الخارجية والامن الاقليمي" و"الاقتصاد والامن الاقليمي" و"الدفاع والامن الاقليمي".

ويتناول المؤتمر في مناقشاته تدخلات القوى الكبرى والامن الاقليمي في غرب آسيا، انظمة الحكم والامن الاقليمي في غرب اسيا، الثورة السيبرانية والامن الاقليمي في غرب آسيا، التنمية الاقتصادية والامن الاقليمي في غرب آسيا، والقوميات حديثة الظهور والامن الاقليمي في غرب اسيا، العمليات التسليحية والامن الاقليمي في غرب آسيا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار