: آخر تحديث
ستستعين بتكنولوجيا "سلسلة الكتل"

قيمة أسهم كوداك تتضاعف بعد إطلاقها عملتها المشفرة

ارتفعت اليوم الأربعاء أسهم شركة إنتاج معدات التصوير والكاميرات "كوداك" أكثر من الضعف، بعدما أعلنت الشركة الشهيرة عن إطلاق عملتها المشفرة.

إيلاف: قالت الشركة، التي يوجد مقرها في نيويورك، إن إطلاقها عملة "كوداكوين" تم بالتعاون مع شركة "وين ديجيتال" التقنية البريطانية كجزء من مبادرة تمكن المصورين من فرض سيطرتهم على حقوق الصور الخاصة بهم، حيث ستتيح لهم تلك الخطوة إمكانية تلقي أموال نظير ترخيص أعمالهم فورًا على هيئة عملة مشفرة.

صون حقوق
ذكرت في هذا الخصوص صحيفة أندبندنت البريطانية أن عملة كوداكوين ستستعين بتكنولوجيا "سلسلة الكتل blockchain" التي تسوى المعاملات باستخدام خوارزميات حاسوبية، كما المستخدمة مع عملة بيتكوين وغيرها من العملات الافتراضية.

وأوردت الصحيفة في هذا السياق عن جان دينيك، الرئيس التنفيذي لشركة "وين ديجيتال" قوله "من الضروري أن يعرف المصورون أن أعمالهم ومداخيلهم المادية تُعَامَل بشكل آمن وبثقة، وهذا بالتحديد هو ما حرصنا على القيام به مع عملة كوداكوين".

عتبة جديدة
تابع دينيك "يمكن القول إن عملة كوداكوين، التي تخضع لأعلى معايير الامتثال، تعنى بمنح المصورين حقوقهم المادية بشكل منصف، وكذلك منحهم فرصة للوقوف على عتبة اقتصاد جديد، صمم من أجلهم، وأضيفت إليه آلية آمنة لإدارة حقوق الأصول".

من الجدير ذكره أن الشركة التي أسسها المخترع ورجل الأعمال الأميركي، جورج إيستمان، عام 1892، تعاني منذ وقت خروجها من أزمة الإفلاس التي تعرّضت لها في 2012. ولا يزال كثيرون يتذكرون الشركة نظرًا إلى ما كانت تنتجه من كاميرات تعمل من خلال الضغط على الأزرار خلال حقبتي ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، قبل أن يخفت نجمها ويتراجع، مع بدء ظهور الهواتف الذكية بحلول نهاية الألفية. 

أعدت "إيلاف" المادة نقلًا عن صحيفة "أندبندنت" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه:
http://www.independent.co.uk/news/business/news/kodakcoin-kodak-shares-bitcoin-latest-cryptocurrency-launch-rochester-new-york-a8151116.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  2. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  3. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
  4. دراسة: عربات الأطفال تُعرض الرُضع للهواء الملوث بالمعادن السامة
  5. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  6. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  7. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  8. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  9. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  10. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  11. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  12. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  13. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  14. السجائر الإلكترونية
  15. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  16. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
في أخبار