: آخر تحديث

الكرملين يعتبر التقرير الأميركي حول "التهديد" الروسي لا أساس له

موسكو: ندد الكرملين الخميس بتقرير لمجلس الشيوخ الأميركي اعتبر أن روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين يشكلان "تهديدا" للولايات المتحدة، مؤكدا أن لا أساس له و"يسيء" إلى العلاقات بين البلدين.

 وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف خلال لقاء صحافي "لا يسعنا سوى أن نبدي أسفنا حيال هذه الحملة (ضد روسيا) ونذكر مرة جديدة بأن كل هذه المخاوف، كل هذه الاتهامات الموجهة إلى بلادنا بالتدخل (في الانتخابات الأميركية) لا أساس لها إطلاقا حتى الآن".

وتابع أن "هذا النوع من التصريحات لا يسيء إلى العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا فحسب، بل كذلك إلى الولايات المتحدة نفسها".

وشدد على أنه "حين يصبح (التهديد الروسي) هاجسا، فهذا لا يساهم في توفير الظروف المثلى لتطور طبيعي" للعلاقات بين موسكو وواشنطن.

وأصدر الديموقراطيون في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء تقريرا من 206 صفحات بعنوان "هجمات بوتين غير المتكافئة على الديموقراطية في روسيا وفي أوروبا: الانعكاسات على الأمن القومي الأميركي"، أعربوا فيه عن مخاوفهم حيال "تهديد (...) واضح لأمننا القومي".

وإزاء هذا السلوك الروسي، ندد الديموقراطيون بـ"عدم مبالاة" الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي اتهموه بعدم التحرك حيال الهجمات المعلوماتية والحملات الدعائية وغيرها من الوسائل التي استخدمها "نظام بوتين الفاسد".

وتشهد العلاقات بين موسكو وواشنطن توترا بشأن النزاع في سوريا والأزمة في أوكرانيا، وسجلت المزيد من التدهور مع فتح تحقيق في الولايات المتحدة حول التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 وشبهات بتواطؤ فريق حملة دونالد ترمب مع الكرملين.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  2. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  3. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  4. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  5. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  6. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  7. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  8. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  9. السجائر الإلكترونية
  10. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  11. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  12. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  13. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  14. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  15. أردوغان يلجأ إلى تميم
  16. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
في أخبار