إيلاف من لندن: قال الجيش الاسرائيلي إنه اكتشف ودمر نفقاً جديداً قرب معبر كرم ابو سالم على حدود قطاع غزة قرب الحدود الثلاثية الاسرائيلية المصرية مع قطاع غزة.

وكان سلاح الجو الاسرائيلي اعلن انه قصف هدفاً لحماس قرب رفح في وقت سابق من فجر اليوم.

وأوضح مصدر إسرائيلي لـ"إيلاف" أن اكتشاف النفق تم من خلال تقنيات اسرائيلية جديدة ومتطورة هي الاولى من نوعها في العالم، حيث ان اسرائيل وخلال عمليات الحفر مع قطاع غزة زرعت مجسات متطورة تستطيع الكشف عن اعمال حفر وعن كهوف او تجويفات تحت الارض الامر الذي ساعد بالكشف عن ثلاثة انفاق خلال ثلاثة اشهر.

يذكر أن لمنظمتي حماس والجهاد نحو خمسين نفقاً تستخدم لاغراض قتالية، كما يقول المصدر.

وأكد المصدر أن النفق الذي اكتُشف ودُمر بقصف من قبل سلاح الجو الاسرائيلي ليلة البارحة يستعمل للتهريب من سيناء الى غزة وكانت له فتحة للاراضي الاسرائيلية للهجوم وقت الحاجة على حد قول المصدر، الذي لفت الى ان حماس والتنظيمات الفلسطينية استعملت النفق للتهريب وايضًا لنقل المقاتلين التابعين لداعش وغيرها، واسلحة من والى القطاع.

وأضاف المصدر أن اسرائيل أعلمت الجانب المصري بشأن النفق الجديد، وأغلقت معبر كرم ابو سالم حتى اشعار آخر.

وأشار الى أن حماس وعلى الرغم من تحسّن علاقاتها بالجانب المصري الا انها تستمر بالعمل بوجهين مع المصريين في ما يتعلق بداعش وتهريب الاسلحة من والى القطاع بالتعاون مع داعش وغيرها من التنظيمات المعادية للحكومة المصرية في سيناء، على حد تعبيره.