: آخر تحديث

السعوديون الأكثر ثقة في قدرة الحكومة على حماية بياناتهم الصحية

 الرياض: كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة أكسنتشر العالمية، عن أن ثقة السعوديين في قدرة الحكومة على حماية بياناتهم الصحية من الاختراق أو سوء الاستخدام، هي الأعلى من بين قائمة الدول التي شملتها الدراسة، حيث جاءت نسبة الثقة في الحكومة (79%) وتلتها الثقة في المستشفيات بنسبة (76%)، ثم العيادات الطبية (75%)، ثم الصيدليات (74%). 

وشملت الدراسة سبع دول حول العالم هي أستراليا والبرازيل والمملكة المتحدة والنرويج والمملكة العربية السعودية وسنغافورا والولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح ماجد محمد التويجري، المدير العام لقطاع الصحة والخدمات العامة في الشرق الأوسط، في شركة اكسنتشر العالمية، قائلاً: " تعتبر محاولات اختراق البيانات ظاهرة متلازمة لاستمرار التقدم التكنولوجي في جميع أشكال حياتنا والمضى قدماً في تشكيل مستقبلنا الرقمي. 

وجاءت ثقة السعوديين في حكومتهم وفي القطاع الصحي في المملكة، لتعكس جهود المملكة واهتمامها بقضايا الأمن الرقمي، بدءاً من استباق المخاطر والاستعداد للتعامل مع الأزمات بكفاءة، وصولاً إلى تعزيز قدرات الأمن الرقمي للتعامل مع محاولات اختراق البيانات بالسرعة المطلوبة".

ومع تكثيف القطاع الصحي لجهود الأمن الرقمي وحماية البيانات، تستمر محاولات اختراق البيانات الرقمية، حيث أظهرت الدراسة بأن البيانات الصحية في المملكة العربية السعودية تواجه محاولات اختراق بمعدلات أكثر من محاولات اختراق المعلومات الشخصية، ومـــن أكثر القطاعات الـتـي تتعرض لمحـــاولات اختراق البيانات الصحية في المملكة هي المستشفيات (43%)، والعيادات الطبية ( 25%)، و الصيدليات (24%).
 
وأكّد تسعة من أصل عشر سعوديين من المشاركين في الدراسة (89%) أنهم قاموا باتخاذ تدابير خاصة لحماية بياناتهم، فيما قام (30%) بتغيير رموزهم السرية في حين تقدم (30%) للحصول على مساعدة قانونية و (18%) اتجهوا إلى الاشتراك بخدمات حماية المعلومات. وأظهرت الدراسة وصول مستويات الرضا عن التعامل مع محاولات الاختراق إلى 55% وأكّد 26% بأن مقدار الثقة في المؤسسات الصحية لم يتغير على الإطلاق، فيما أشار 32% إلى أن ثقتهم في المؤسسات الصحية قد ارتفعت عما كانت عليه سابقاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تميم في حضرة أردوغان
  2. السجائر الإلكترونية
  3. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  4. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  5. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  6. خالد الفيصل: مكة المكرمة ستكون من أذكى مدن العالم
  7. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  8. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  9. أردوغان يلجأ إلى تميم
  10. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  11. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  12. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  13. البرلمان البريطاني
  14. العبادي يبحث مع أردوغان ملفات المياه والعمال والاقتصاد
  15. عقوبات أميركا قد تعرقل حصول المغرب على صواريخ روسية
  16. ترمب يدافع عن قراره تشكيل قوة فضائية
في أخبار