نصر المجالي: في أول تعليق على المصافحة التي رصدتها كاميرات وسائل الإعلام وخطفت أنظار العالم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمير محمد بن سلمان على هامش قمة العشرين G20، قال الكرملين إن العلاقات الشخصية الودية تشكل أساسا للتعاون المثمر الفعّال.

&

&

&ووصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الاجتماع الذي عقد بين بوتين والأمير محمد في بوينس آيرس بأنه كان مثمرا ومفصلا وتطرق على وجه الخصوص إلى مسألة التعاون بين الدولتين ضمن إطار اتفاق "أوبك+".

&

&

وأضاف أن روسيا مهتمة أيضا بمواصلة العلاقات مع أوبك والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في أوبك، وأن بوتين والأمير محمد بحثا هذا الأمر خلال اجتماعهما.

&

&

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي سبق وأن رحب بزعماء آخرين بمصافحة مماثلة، موضحا: "هذا يعكس علاقات شخصية طيبة، وهي تشكل أرضية للتعاون المثمر متبادل المنفعة".

ولفت بيسكوف إلى جاهزية الطرف السعودي للتحقيق بقضية مقتل خاشقجي، مشددا على اهتمام موسكو بتطوير العلاقات الثنائية مع الرياض ومواصلة الاتصالات مع قيادة المملكة على أرفع مستوى، وقال: للصحافيين: "الجانب الروسي لديه علاقته بالسعودية… ونحن نلاحظ استعداد السعوديين للتحقيق".
&