إيلاف من الرياض: كشف المتحدث الرسمي لقوات التحالف لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أن إيران زودت الحوثيين بالأسلحة لاستهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

وأكد أن الحوثيين يستهدفون ميناء الحديدة بالقوارب المفخخة ما يعد تهديدا خطيرا للملاحة البحرية والتجارة العالمية.
 
وقال العقيد المالكي خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين في الرياض، إن قوات التحالف العربي لا تزال نعمل مع منظمات الأمم المتحدة لتأمين دخول المساعدات الإنسانية عبر منفذ الطوال لأبناء محافظة حجة.
 
وأشار إلى أن جميع المنافذ مستمرة في تقديم كافة التسهيلات ودخول البضائع إلى اليمن، مؤكدا أن قوات التحالف تسهل كافة التحركات على الأرض "ومازلنا بانتظار بعض التأكيدات من الحوثي لضمان تحرك المواد الإغاثية".
 
وحول الأوضاع في عدن قال المتحدث باسم قوات التحالف إنه تم إعادة الأمن والاستقرار لعدن بعد استجابة كافة المكونات لبيان التحالف، مؤكدا أن هناك الكثير من التحركات للجيش اليمني تكللت بالتقدم والسيطرة على عدة مناطق في اليمن تكبدت خلالها الميليشيات الكثير من الخسائر.
 
وقال إن هناك تقدم للجيش اليمني في تعز وتحرير العديد من الأراضي اليمنية، مؤكدا أن تفهمًا من المجتمع الدولي لما يقوم به التحالف من تدمير للقدرات التي تهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
 
وأوضح أن الحوثيين أطلقوا 95 صاروخا باليستيا، وتصدى التحالف لجميع هذه الصواريخ ودمرها، وآخرها الصاروخ الذي تم تدميره من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي اليوم في خميس مشيط.
 
وحذر العقيد المالكي من محاولات الاقتراب من الحدود السعودية قائلًأ: "حدود المملكة ستكون مقبرة لكل من يحاول اختراقها.