GMT 10:33 2018 الأربعاء 7 فبراير GMT 11:26 2018 الأربعاء 7 فبراير  :آخر تحديث

مقتل 5 أطفال في حريق خلال صدامات تلت انتخابات غينيا

أ. ف. ب.

كوناكري: اعلن وزير ادارة الاراضي الغيني بوريما كوندي ان خمسة اطفال لقوا حتفهم الاحد في حريق متعمد أُضرم خلال صدامات في وسط غينيا بعد الانتخابات المحلية التي جرت الاحد.

وقال كوندي في تصريحات خلال نشرة الاخبار مساء الثلاثاء انه تم خلال الصدامات احراق منازل في كالينكو في ادارة دينغيراي ولقي "خمسة اطفال رضع حتفهم في الحريق"، بدون ان يذكر اي تفاصيل عن اعمارهم او هوياتهم.

وكانت صدامات اسفرت عن سقوط قتيل الاثنين في كينديا (غرب) حيث حاولت قوات الامن ابعاد ناشطي المعارضة الذين طوقوا مركزا لفرز الاصوات في المدينة، حسب الدرك وشهود عيان.

وذكر الوزير الغيني باعمال العنف هذه، وعبّر عن اسفه لان "مرشحين يعلنون قبل صدور النتيجة فوزهم في الانتخابات متجاهلين الاتفاقات السياسية بين الغينيين".

من جهة اخرى، قال ممثل الامين العام للامم المتحدة في غرب افريقيا محمد ابن سمباض في بيان الاربعاء انه "يتابع عن كثب الانتخابات البلدية في غينيا (...) ويأسف لاعمال العنف الاخيرة التي ادت الى خسائر في الارواح".

وتحدث مسؤولون من المعارضة والسلطة عن عمليات تزوير في اول انتخابات محلية تجرى منذ انتهاء حكم الانظمة الاستبدادية التي قادت البلاد لاكثر من خمسين عاما. ويفترض ان تعلن نتائج هذه الانتخابات قبل نهاية الاسبوع.

وشهدت عمليات الاقتراع الاخرى التي جرت في غينيا، من الانتخابات الرئاسية في 2010 و2015 الى الانتخابات التشريعية في 2013 اعمال عنف واتهامات بالتزوير.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار