GMT 11:33 2018 الثلائاء 13 فبراير GMT 15:48 2018 الثلائاء 13 فبراير  :آخر تحديث
مؤكدة أنه انتهاك صارخ للقوانين الدولية

السعودية تُجدّد إدانتها لقصف نظام الأسد للغوطة بالكيميائي

عبد الرحمن بدوي من الرياض

إيلاف من الرياض: استعرض مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم الثلاثاء التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تطورات الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، مجددا إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لقصف نظام الأسد للغوطة الشرقية واستخدام الأسلحة الكيميائية.

وعد مجلس الوزراء السعودي هذا العمل العدواني انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية ولا يتماشى مع الجهود الدولية الهادفة إلى حل الأزمة السورية سياسياً، وفق مبادئ إعلان ( جنيف 1 ) وقرار مجلس الأمن الدولي 2254 .

وعبر مجلس الوزراء، عن عزاء ومواساة المملكة حكومة وشعباً للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية في ضحايا سقوط الطائرة الروسية المدنية .

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استهل جلسته بالاطلاع على نتائج استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز، لوزيرة خارجية جمهورية الهند سوشما سواراج، ووفد مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني .

وشدد المجلس خلال جلسته، على مضامين كلمة العاهل السعودي لدى استقباله ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32 "،من الأدباء والمفكرين، وما اشتملت عليه من تأكيد على أهمية الثقافات بصفتها مرتكزاً أساسياً في تشكيل هوية الأمم وقيمها، وأن في تنوعها وتعددها واحترام خصوصية كل ثقافة مطلباً للتعايش بين الشعوب وتحقيق السلام بين الدول، وأن تعزيز البعد الثقافي مهم لخدمة السلم والأمن الدوليين.

ونوه المجلس بدعم العاهل السعودي، لتوفير المياه المحلاة من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة، مشيرا إلى ما حققته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من جهود في رفع إنتاج المياه المحلاة خلال عامين من 3,5 إلى 5 ملايين متر مكعب يومياً دون زيادة في التكاليف الرأسمالية، وتميزها بوصفها أكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم.

قرارات محلية
وفي الشأن المحلي، وأفاد الدكتور عواد بن صالح العواد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، حيث قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين السعودية والأردن.

كما قرر المجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة وحكومة موريشيوس.

وقرر مجلس الوزراء تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية، كما قرر الموافقة على تعديل تنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع .

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة .

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقريران السنويان لوزارة التجارة والاستثمار، وهيئة الإذاعة والتلفزيون عن عامين ماليين سابقين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار