: آخر تحديث
غداة مقتل 17 شخصًا بإطلاق نار في مدرسة

اعتداء فلوريدا: ترمب يخاطب الأمة ويأمر بتنكيس الاعلام

واشنطن: يلقي الرئيس الاميركي دونالد ترمب الخميس خطابًا إلى الأمة، غداة مقتل 17 شخصا في اطلاق نار في مدرسة بفلوريدا، في اسوأ حادثة من هذا النوع في الولايات المتحدة منذ ربع قرن.

وقالت المتحدثة باسم البيت البيض سارة ساندرز ان "الرئيس سيخاطب الأمة بشأن اطلاق النار المروع في باركلاند، بولاية فلوريدا، الساعة 11,00 (16,00 ت غ)". 

وامر ترمب بتنكيس الأعلام في السفارات الأميركية والمباني الحكومية والمنشآت العسكرية ""حدادًا" على ضحايا المجزرة التي وقعت الاربعاء في مدرسة في باركلاند بولاية فلوريدا.

وقتل 17 شخصا عندما دخل نيكولاس كروز (19 عاما) وهو طالب سابق، ثانوية مارجوري ستونمان دوغلاس وفتح النار من رشاش طراز إيه.آر-15 فيما اختبأ الطلاب في خزانات وتحت المقاعد.

واعتقل كروز في وقت لاحق. وقد وجهت اليه 17 تهمة بالقتل العمد.

وأججت المجزرة النقاش مجددًا حول قوانين حيازة الاسلحة في الولايات المتحدة، وفشل السلطات في توفير الحماية من حوادث اطلاق نار متكررة في مدارس وسواها.

وترمب الذي لم يتحدث بعد علنًا حول الهجوم الاخير، تجنب خوض النقاش في تغريدة مبكرة الخميس، مشددًا على الحالة العقلية لمطلق النار.

وكتب في تغريدة أن "مؤشرات عديدة كانت تفيد بأن مطلق النار في فلوريدا كان مختلاً عقليًا طرد من المدرسة لسلوكه السيئ غير المسؤول. كان جيرانه ورفاقه في المدرسة يعلمون أنه يطرح مشكلة كبيرة. يجب دائمًا ابلاغ السلطات بهذه الامور!".

ترمب سيتوجه الى مكان اطلاق النار

اعلن الرئيس ترمب انه سيتوجه الى باركلاند في فلوريدا حيث قتل شاب في التاسعة عشرة مستخدما بندقية هجومية 17 شخصا في مدرسة بالولاية.

وقال ترمب في كلمة مقتضبة "اعتزم التوجه الى باركلاند للقاء العائلات وقوات الامن المحلية ومواصلة تنسيق الرد الفدرالي"، لافتا الى انه يخاطب "امة تتألم".

ولم يشر الى "الاسلحة النارية"، علما بان مطلق النار استخدم بندقية نصف رشاشة خلال اطلاقه النار في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس.

في المقابل، وعد ترمب بالتصدي "للمشكلة الصعبة المتمثلة في الامراض النفسية"، مكررا خطابا سبق ان استخدمه صباحا واصفا في تغريدة مطلق النار بانه "مختل عقليا".

واضاف "اذا احتجتم الى مساعدة، الجأوا الى استاذ او احد افراد عائلتكم او عنصر شرطة محلية او مسؤول ديني. ردوا على الكراهية بالحب، ردوا على الوحشية بالتهذيب".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حفظكم الله U.S.A
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الخميس 15 فبراير 2018 16:00
نعزي الأمة الاميركية العزيزة بهذه الفاجعة التي وقعت باطفال وطلاب ليس لهم ذنب الى انهم وجدوا انفسهم في وجه هذا الاحمق المجرم وهذا الجنون النفسي الجبان ... حفظ الله الولايات المتحدة الاميركية والأمة الاميركية من كل مكروه ... دمتم بخير .........


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  2. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  3. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
  4. دراسة: عربات الأطفال تُعرض الرُضع للهواء الملوث بالمعادن السامة
  5. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  6. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  7. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  8. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  9. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  10. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  11. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  12. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  13. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  14. السجائر الإلكترونية
  15. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  16. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
في أخبار