: آخر تحديث
معززًا دور اللجنة المنوطة بمكافحة هذه الظاهرة

الفاتيكان يعزز مكافحة الإستغلال الجنسي للأطفال

إيلاف من القاهرة: أعلن الفاتيكان عن إضافة أعضاء جدد إلى اللجنة المنوطة بمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال بالتزامن مع الجهود التي يقوم بها البابا فرانسيس في تلك الأثناء من أجل إخماد الفضيحة العالمية المتعلقة بقيام بعض الكهنة بالاعتداء جنسيًا على الأطفال.

وأضاف الفاتيكان 9 أعضاء جدداً الى اللجنة التي تعرضت لانتقادات من 2 من أبرز أعضائها ومن ضحايا تعرضوا لانتهاكات جنسية سابقا ومن قيادات رفيعة بالكنيسة الكاثوليكية.

وتم تأكيد خبر تعيين الكاردينال الأميركي، شون أومالي، رئيسًا للجنة حماية الأطفال بجانب 7 أعضاء حاليين آخرين. وقال أومالي في بيان له بهذا الخصوص "أتوقع أن يعزز الأعضاء الجدد الجهود المبذولة وفق المنظور العالمي للجنة على صعيد حماية القاصرين والضعفاء من البالغين. 

وأكد البابا فرانسيس على استمرارية الأعمال التي تقوم بها لجنتنا، والتي تركز على مساعدة الكنائس المحلية بكافة أنحاء العالم في ما يتعلق بحماية كل الأطفال، الشبان والمراهقين الضعفاء من الأذى".

وإلى جانب أومالي، فإن اللجنة تتألف الآن من 8 رجال و8 سيدات، من بينهم ضحايا تعرضوا لوقائع الاعتداء الجنسي، بحسب ما أوضحه الفاتيكان يوم أمس السبت.

وأشار موقع "ذا لوكال" إلى أن اللجنة أنشئت عام 2014 بعد فترة قصيرة من انتخاب البابا فرانسيس، لكن اللجنة تعرضت لانتقادات حادة بسبب أدائها العام الماضي.

وكانت الأيرلندية ماري كولينز، التي سبق لها أن تعرضت للاغتصاب من قبل أحد القساوسة وهي في سن الـ 13 عامًا، قد انسحبت من اللجنة خلال شهر مارس من العام الماضي احتجاجًا على ما وصفته بالنقص "المخزي" للإصلاحات.

وقد سبقها أيضًا البريطاني، بيتر سوندرز، الذي سبق له هو الآخر أن تعرض لواقعة اعتداء جنسي، بإقدامه على مغادرة اللجنة في عام 2016 بعد جدل بشأن طريقة تعامل اللجنة مع ادعاءات تتحدث عن وقوع اعتداء إجرامي من جانب أحد القساوسة الايطاليين.

وجاء الإعلان عن إحياء عمل اللجنة مرة أخرى بعد أيام قليلة من الكشف عن عقد البابا فرانسيس لاجتماعات خاصة مع أشخاص تعرضوا للاعتداءات من قبل قساوسة.

أعدّت "إيلاف" المادة نقلا عن موقع "ذا لوكال" – الرابط الأصلي:

https://www.thelocal.it/20180217/vatican-revives-popes-sexual-abuse-panel


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يهاجمون الكثلكة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاخوان المسلمين لا - GMT الأحد 18 فبراير 2018 17:51
اخوان مسلمين في مصر ليس عندهم غير مهاجمة الارثذدوكس والمسحيين-الشرقيين وهنا نقول لهم سيدكم هي روما بعد ان ساعدتكم وحولت الاسلام السياسي الى غزوات؟نملك وثائق عن مساعدة الفاتيكان لبني امية -ماليا ولوجستيا وبالسلاح للغزو وابادة المسحية الشرقية؟واما الاسرائليات وتحريفها في الاسلام فحدث ولا حرج ولا تتكلم عصابة الاخوان-عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظهل من مجيب


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماكرون يستعد لإطلاق الدفعة الثانية من إصلاحاته الطموحة
  2. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  3. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  4. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  5. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  6. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  7. لماذا
  8. الكشف عن مهمات
  9. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  10. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  11. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  12. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  13. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  14. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  15. تفاصيل نموذج
  16. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
في أخبار