لندن: اعلنت الحكومة الفرنسية انها ستتخذ خطوات لتحسين مهارات الطلاب الفرنسيين باللغة الانكليزية واعدادهم اعداداً أفضل "لفتح العالم" كاشفة عن استراتيجية لسد العجز الكبير في تجارة فرنسا.

ويأتي الطلاب الفرنسيون تقليدياً بمراتب متأخرة في التصنيف الدولي لإجادة اللغة الانكليزية. وكان الفرنسيون الاسوأ في اوروبا بعد الايطاليين وفق أحدث تصنيف نشرته شركة "ايدوكيشن فيرست" العالمية المتخصصة بتعليم اللغات. 

وقال رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب في مؤتمر صحفي في مدينة ليل شمال فرنسا ان الانكليزية هي اللغة المشتركة في العالم "وعليك ان تتكلم الانكليزية إذا أردتَ العمل والحركة في العولمة".

وأكد فيليب ان حكومته ستجعل إلزامياً على طلبة المرحلة الثانوية أو الجامعية في اقصى الأحوال نيل شهادات في تعلم اللغة الانكليزية معترف بها دولياً ، مثل الاختبار الذي تجريه جامعة كامبردج.

واضاف فيليب ان الحكومة ستدفع تكاليف هذه الاختبارات التي تبلغ نحو 230 يورو. واعرب عن اقتناعه بأن هذه الاجراءات ستغير قواعد اللعبة "وتساعد مزيداً من الفرنسيين على الذهاب وفتح العالم".

وأُعلنت الاجراءات الجديدة في وقت سجلت فرنسا عام 2017 اكبر عجز في ميزانها التجاري منذ خمس سنوات بلغ 62.3 مليار يورو. فان نمو الصادرات فاق بكثير تزايد الاستيرادات في وقت تكافح الشركات الفرنسية لتلبية حاجة الاقتصاد الفرنسي الذي اخذ الآن يستعيد عافيته.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي ايضاً ان فرنسا ستحاول إناطة العمل الذي تقوم به وكالة التصدير بجهات خاصة في بعض المجالات قد تكون غرف التجارة الدولية.

 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "رويترز". الأصل منشور على الرابط التالي

https://uk.reuters.com/article/uk-france-reform-trade-education/france-bets-on-english-to-conquer-the-world-idUKKCN1G7295?utm_source=applenews