GMT 14:00 2018 الخميس 1 مارس GMT 1:54 2018 الجمعة 2 مارس  :آخر تحديث
وجود الجيش التركي في العراق ومواجهته لمسلحي العمال

رئيس أركان الجيش التركي يبدأ مباحثات في بغداد

د أسامة مهدي

إيلاف من لندن: بدأ رئيس الأركان التركي زيارة إلى بغداد اليوم لاجراء مباحثات عسكرية حول العمليات العسكرية التركية ضد قواعد حزب العمال التركي في شمال العراق والتواجد العسكري التركي قرب الموصل وتطوير التعاون العسكري بين البلدين.

وقال مركز الاعلام الأمني العراقي الخميس إن رئيس أركان الجيش التركي خلوصي اكار قد وصل إلى بغداد موضحا أن رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي قد بحث مع نظيره التركي فور وصوله إلى مقر وزارة الدفاع العراقية سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مجالاتها العسكرية.

ومن المنتظر أن تتناول مباحثات القائد العسكري التركي في بغداد أيضًا المطالب العراقية برحيل القوات التركية من منطقة سنجار الشمالية غرب الموصل والعمليات العسكرية التي تنفذها القوات التركية وطيرانها الحربي ضد قواعد حزب العمال التركي الكردستاني الانفصالي في مناطق شمال العراق.

وكان الغانمي زار تركيا في 23 سبتمبر الماضي وأجرى محادثات مع نظيره التركي خلوصي أكار في أنقرة في وقت كانت سلطات إقليم كردستان تستعد لتنظيم استفتاء الانفصال بعد يومين من ذلك، والذي رفضته تركيا بشدة حيث تناولت التدابير التي ستتخذ من أجل حماية وحدة التراب العراقي فضلا عن الجهود المشتركة لمكافحة للإرهاب.

وكانت الحكومة التركية قد تضامنت مع نظيرتها العراقية في اتخاذ إجراءات عقابية ضد سلطات الاقليم إثر الاستفتاء، شملت إغلاق حدوده مع تركيا وشن حملة سياسية شديدة اللهجة ضد مسؤولي الاقليم لاصرارهم على اجراء الاستفتاء للانفصال عن العراق، الامر الذي يهدد الامن القومي التركي في تشجيع اكراد تركيا على التقدم نحو خطوة مماثلة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار