القدس: أوردت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاثنين ان ونير حيفيتز المستشار والمتحدث السابق باسم رئيس الوزراء اتفق مع الشرطة للادلاء بشهادته ضد بنيامين نتانياهو.

وجاء الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الشرطة وحيفيتز بان يكون شاهد ملك ضد نتانياهو قبل ساعات على لقاء بين هذا الاخير والرئيس الاميركي دونالد ترمب في واشنطن.

واطلقت الشرطة سراح حيفتيز الاحد وفرضت عليه الاقامة الجبرية بعد ان وقع على صفقة شاهد ملك اي ان يدلي بشهادته ضد رئيس الحكومة مقابل عدم تقديمه الى المحاكمة وتجريمه.

واعتقل حيفيتز الاحد في الثامن عشر من فبراير الماضي، وهو يعتبر كاتم اسرار رئيس الحكومة.

ولم تقدم الشرطة الاسرائيلية اية تفاصيل حول الاتفاق المبرم مع حيفيتز.

وندد احد مساعدي نتانياهو على الفور بالتقارير الصحافية مؤكدا براءة نتانياهو. وقال "حتى لو كانوا الف شاهد دولة فهذا لن يساعد عندما لا يكون هناك شيئا اصلا ضده".

ونير حيفيتز هو ثالث شاهد ملك في قضايا الفساد ضد نتانياهو. وسبق ان وقع اري هارو، المدير السابق لمكتب نتنياهو ، وشلومو فيلبر المدير العام السابق لوزارة الاتصالات ، اتفاقيات مماثلة وقدما شهادات مفصلة ضد نتانياهو في ثلاث قضايا منفصلة.

وتشتبه الشرطة بان حيفيتز عمل كوسيط بين نتانياهو وبين شاؤول ايلوفيتش الذي يملك الحصة المسيطرة في شركة بيزك.

كما تشتبه الشرطة بان ايلوفيتش حصل على تنازلات في مجال الاعمال مقابل حصول نتانياهو على تغطية ايجابية في موقع "والا" الاخباري الالكتروني الذي يملكه ايلوفيتش.

واطلقت الشرطة سراح ايلوفيتش الاحد بعد ان حكمت عليه المحكمة بالاقامة الجبرية لمدة عشرة ايام.

وعرض حيفيتز وايلي كامير، وكلاهما كانا مستشارين اعلاميين لعائلة نتانياهو، على قاضية تدعى هيلا غيرستل كانت تشارك في تحقيق حول قيام سارة نتانياهو بسوء استخدام الاموال العامة، صفقة يتم بموجبها حصولها على ترقية مقابل اغلاق ملف ساره نتانياهو.