موسكو: أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الاثنين أن موسكو غير معنية بقضية تسميم المواطن الروسي سيرغي سكريبال، العميل المزدوج السابق الذي يخضع للعلاج بعد اصابته بغاز الاعصاب في بريطانيا.

وقال بيسكوف للصحافيين عندما طلب منه التعليق على التقارير الواردة في وسائل الإعلام البريطانية والتي تتهم روسيا بالوقوف وراء تسميم سكريبال (66 عاما) باستخدام غاز للأعصاب "هذه ليست قضيتنا". 

وأضاف "المواطن الروسي الذي تم ذكره (...) عمل لمصلحة أحد الأجهزة الخاصة البريطانية والحادثة وقعت في الأراضي البريطانية ولا روسيا ولا القيادة الروسية معنية بهذه المسألة بأي حال من الأحوال".

دانت محكمة روسية سكريبال ببيع معلومات سرية لجهاز الاستخبارات البريطاني "إم آي6" قبل أن يتم نقله إلى بريطانيا عام 2010 في إطار صفقة لتبادل الجواسيس. 

وهو غاب عن الوعي اثر تعرضه لغاز الأعصاب مع ابنته في الرابع من آذار/مارس في مدينة سالزبري البريطانية، ووجه مسؤولون رفيعون أصابع الاتهام إلى روسيا في محاولة قتله.

وقال بيسكوف إنه لم يسمع "بتصريحات أدلى بها سياسيون بريطانيون أو ممثلون رسميون بشأن تورط روسيا في القضية"، ملقيا اللوم في الاتهامات الموجهة الى روسيا في القضية على وسائل الإعلام البريطانية.