لندن: أعلنت شرطة لندن الاثنين ان شخصين ادخلا الى المستشفى "على سبيل الاحتياط" بعد العثور على طرد مشبوه في نورمان شو، احد مباني البرلمان البريطاني، تبين بعد التحليل أنه يحتوي مادة غير سامة.

وقالت اسكتلنديارد في بيان ان "عناصر متخصصين حضروا الى المكان لتحليل مضمون الرزمة، ونُقل رجل وامرأة الى المستشفى على سبيل الاحتياط".

وأوضح متحدث باسم البرلمان أن التحليل كشف أن المادة التي يحتوي عليها الطرد لم تكن "خطيرة".

وسلم الطرد إلى مكتب النائب العمالي محمد ياسين الذي كان غائبا بحسب ما روت إحدى معاوناته في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

وأوردت صحيفة "تلغراف" أن سائلا تسرب من الطرد.

وتخشى الشرطة أن يكون إرسال الطرد على ارتباط بالتحضير لاعتداءات منسقة، بعدما وجهت رسائل مجهولة في الثالث من نيسان/أبريل إلى عدة عناوين عبر البلاد، تدعو إلى "معاقبة مسلم".

وافادت الرسائل التي كشفت البي بي سي مقاطع منها "هل أنكم من الخراف مثل غالبية الشعب؟ الخراف تتبع الأوامر. وهي تسمح للأمم ذات غالبية بيضاء في اوروبا وأميركا الشمالية بأن يجتاحها أولئك الذين يضمرون لنا شرا ويريدون تحويل ديموقراطياتنا إلى أنظمة تحكمها الشريعة".

ولقيت هذه الرسائل تنديدا شديدا من السلطات ومسؤولين وجمعيات عبر البلاد، وفتح تحقيق عهد به إلى شرطة مكافحة الإرهاب، لتحديد مصدر إرسالها والدوافع خلفها.

يأتي هذا الانذار فيما تلقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كلمة امام البرلمان مساء حول التحقيق المتعلق بتسميم عميل مزدوج روسي سابق في انكلترا.