إتجه داني تاركانيان، لخوض الانتخابات النيابية عوضا عن انتخابات مجلس الشيوخ نزولا عن رغبة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب

إيلاف من نيويورك: لبّى أحد المرشحين الجمهوريين لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية نيفادا، دعوة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب بالانسحاب من سباق مجلس الشيوخ، والترشح لعضوية مجلس النواب عن الولاية.

قبل عدة ساعات، كانت اللعبة الانتخابية في ولاية نيفادا تشير الى وجود معركة قوية داخل الحزب الجمهوري، بين عضو مجلس الشيوخ الحالي، دين هيلر، والمرشح داني تاركانيان المحسوب على كبير المساعدين الاستراتيجيين السابق لترمب، ستيفن بانون.

رغبة ترمب

الرئيس الأميركي الذي يجهز نفسه لمعركة الانتخابات النصفية القادمة في مجلسي الشيوخ والنواب، غرد قبل حوالي عدة ساعات على حسابه على تويتر، آملا في توحد جهود الجمهوريين في نيفادا، ومعربا عن امله في قيام تاركانيان الذي وصفه بالرجل الجيد بالانسحاب من انتخابات مجلس الشيوخ لصالح دين هيلر، والترشح لمجلس النواب عضوا عن ذلك.

نزولا عند خاطر الرئيس

تاركانيان لم يخيّب آمال ترمب، فخرج ليعلن بعد ثلاث ساعات انسحابه من سباق مجلس الشيوخ، وتوجيه الأنظار الى الدائرة الثالثة في نيفادا ليخوض غمار انتخاباتها، كاشفا تلقيه اتصالات من الرئيس وفريقه السياسي لإقناعه بهذا الموضوع.

وقال تاركانيان الذي سبق له وان خسر بفارق ضئيل امام الديمقراطيين في هذه الدائرة عام 2016 "دخلت سباق مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة بناء على طلبات أنصار ترامب في جميع أنحاء نيفادا ، وكثير منهم وقفوا الى جانبي ودونالد ترمب في عام 2016"، واعلن انسحابه لصالح هيلر تلبية لرغبة ترمب.

لن يترشح مجددا

وكان المرشح المحافظ قد سبق له وان اكد عدم رغبته بالترشح عن الدائرة التي كانت شاهدة على سقوطه عام 2016، وجال في جميع انحاء نيفادا معلنا التحدي بوجه سيناتور الولاية الحالي، دين هيلر، مبديا ثقته الكاملة في الفوز بالانتخابات.

ويعتبر تاركانيان من اشد المؤيدين لشعار اميركا أولا الذي رفعه ترمب خلال الانتخابات الرئاسية، معتبرا ان تطبيق بنود هذا الشعار من شأنه تحقيق مستقبل افضل لبلادنا واطفالنا، والشعب الأميركي.