GMT 12:30 2018 السبت 17 مارس GMT 7:11 2018 الأحد 18 مارس  :آخر تحديث
يجري مناقشات مع مديري غوغل وأبل ومنتجين في هوليوود

لقاءات لافتة في زيارة ولي العهد السعودي إلى أميركا

عادل الثقيل من واشنطن

يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمديري شركات تقنية كبرى، مثل غوغل وأبل وألفبيت، إضافة إلى قيادات اقتصادية، وصناع كبار للسينما في هوليوود، خلال زيارة يقوم بها إلى الولايات المتحدة تبدأ في الأسبوع المقبل.

إيلاف من واشنطن: نقلت وكالة بلومبرغ الأميركية الجمعة، عن مصدر وصفته بالمطلع على تفاصيل الرحلة، قوله إن محمد بن سلمان سيزور مدنًا أميركية، منها واشنطن ولوس أنجليس وسان فرانيسسكو وهيوستن وبوسطن ونيويورك.

اتفاقية أرامكو
وكان البيت الأبيض أعلن أن الأمير سيلتقي في أول زيارة له إلى الولايات المتحدة بعد توليه منصب ولاية العهد في مايو الماضي، الرئيس دونالد ترمب في العشرين من الشهر الجاري.

وفي الشهر الماضي، أُعلن عن توقيع شركة أرامكو السعودية، التي تدير ثروة البلاد من النفط، اتفاقًا مع عملاق التنقية غوغل، يقضي بنقل تجربة وادي السليكون إلى المملكة المنتج الأكبر للبترول في العالم.

يشار إلى أن وادي السليكون، الواقع في منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، هو مقر لأكبر شركات التنقية في العالم، مثل غوغل وأبل وفايسبوك وتويتر.

وخلال العام الماضي، أعلن الأمير في مؤتمر اقتصادي في الرياض عن خطة إنشاء مشروع مدينة ذكية على مساحة 26 ألف كيلو متر في شمال غرب البلاد، تطل على البحرالأحمر، قال إنها سيضخ فيها استثمارات بنحو 500 مليار دولار.

نهضة سينمائية
ربطت وكالة بلومبرغ لقاء الأمير بالمنتجين في هوليوود بقرار الحكومة السعودية أخيرًا السماح بفتح دور سينما في البلاد، بعد حظر دام أكثر من 35 عامًا.

وكان محمد بن سلمان حينما كان ولي ولي العهد زار الولايات المتحدة عام 2016 في زيارة استمرت نحو 13 يومًا، التقى خلالها الرئيس السابق باراك أوباما، وقضى منها نحو ثمانية أيام في مدينة سان فرانسيسكو، والتقى بقيادات شركات تنقية كبرى، وزار المركز الرئيس لشركة فايسبوك، واجتمع بمؤسسها مارك زوكربيرغ.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار