: آخر تحديث
بعد أنباء عن اتصال الرئيس الروسي به

بشار الأسد يزور جنوده في الغوطة الشرقية

زار الرئيس السوري بشار الأسد الغوطة الشرقية في ريف دمشق، بعد استعادة مناطق منها من يد التنظيمات المسلحة المعارضة له في عملية عسكرية أطلقها الجيش السوري قبل نحو شهر.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، نقلا عن الحساب الرسمي للرئاسة السورية على موقع "تلغرام"، أن الأسد زار خطوط النار في الغوطة الشرقية.

وبث التلفزيون الرسمي صورا للأسد محاطا بالجنود السوريين .

ونقلت الحسابات الرسمية للرئاسة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي أيضا مساء الْيَوْم فيديوهات للاسد في عدة أجزاء ،  وصلت الى ثمانية حتى الآن ، وهو يقود السيارة ويسلك طريق الغوطة ويقول انه سيسلك طريق النشابية 

وبثت صورا للأسد وقد تجمع حوله الجنود أمام دبابة في شارع ساد فيه الدمار، وأرفقت الصور بتعليق "على خطوط النار في الغوطة الشرقية.. الرئيس الأسد مع أبطال الجيش العربي السوري".

وأكد الأسد في تصريحاته ، أن الجيش السوري يسيطر  حاليا على ٧٥ بالمائة من الغوطة الشرقية.

وهذه هي الزيارة الأولى للأسد الى ريف دمشق منذ سنوات، بعدما تحولت إلى معقل للفصائل السورية المعارضة ( جيش الاسلام ، فيلق الرحمن, أحرار الشام)  منذ 2012.

وتسيطر حركة أحرار الشام على مدينة حرستا، بينما يسيطر جيش الإسلام على مدينة دوما، ويسيطر فيلق الرحمن على القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية.

وتناقلت الانباء أمس ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رغم مشاغله وخوضه الانتخابات اتصل هاتفيا بالرئيس السوري  وتحادث معه في شأن الوضع في سوريا، خاصة التهديدات الاميركية لقصف دمشق، واطلعه على الخطوات العسكرية الروسية وابلغه ان رئيس اركان الجيش الروسي سيصل الى دمشق ليجتمع مع الاسد ويبحث معه خطوات عملية وسط تحشيد أمريكي روسي متبادل في المنطقة بحرا وأرضا   .


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. love you assad
jj - GMT الإثنين 19 مارس 2018 03:06
الشيخ صباح المحمد الصباح، أن القيادة السورية هي القيادة الشرعية رغماً عن أمريكا.وحول موقفه من السيد الرئيس بشار الأسد أن الحاكم الذي لا يدافع عن بلده و عرض بلده و شرف أهلها بالقوة و بالمدافع لا يستأهل أن يكون حاكماً.عن سورية
2. وماذا عن عفرين؟!
زارا - GMT الإثنين 19 مارس 2018 07:23
ولا كلمه عن النزوح الجماعي لاهالي عفرين الهاربين من مجرمي "الجيش الحر"والجيش التركي !!!!! مئات الالاف من المدنيين الكرد يهربون من المدينه وانتم يا ايلاف ولا كلمه؟!
3. عفرين؟
حمد - GMT الإثنين 19 مارس 2018 14:22
احتلت عفرين من التركي و رفع علم الأتراك عليها.....و عرب الخليج لا يحتجون....قتل الفي كوردي سوري و السعوديه صامته....لكنهم مهتمين بالغوطه....لآن بشار علوي و ارضوغان سني....يحق للسني ما لا يحق لغيره المهم القثلى من النصيريين.....اه منكم يا عرب
4. ضريبة التسامح مع حاقد
بسام عبد الله - GMT الإثنين 19 مارس 2018 16:14
هؤلاء الأوباش الوحوش البشرية من عصابة المجرم معتوه ونيرون القرداحة المدعو بشار أسد تخوض حرب إبادة طائفية إما قاتل أو مقتول لا ينفع معهم تفاوض أو حل سلمي أو سياسي وأي تنازل مهما كان ضئيلاَ سيؤدي بهم إلى حبل المشنقة فحققوا لهم ما يريدون. ثورات الشعوب لا تهزم وتنتصر دائما بالنهاية ومصير بشار أسد أصبح محتوماً وهو مشنقة في ساحة الأمويين وستبقى منصوبة إلى الأبد حتى لا تنسى الأجيال القادمة ما فعله هؤلاء الحاقدين بسوريا وشعبها من قتل ودمار وخراب.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تميم في حضرة أردوغان
  2. السجائر الإلكترونية
  3. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  4. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  5. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  6. خالد الفيصل: مكة المكرمة ستكون من أذكى مدن العالم
  7. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  8. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  9. أردوغان يلجأ إلى تميم
  10. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  11. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  12. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  13. البرلمان البريطاني
  14. العبادي يبحث مع أردوغان ملفات المياه والعمال والاقتصاد
  15. عقوبات أميركا قد تعرقل حصول المغرب على صواريخ روسية
  16. ترمب يدافع عن قراره تشكيل قوة فضائية
في أخبار