ساكرامنتو: سيشارك حشد كبير على الارجح الخميس في جنازة الشاب الأسود ستيفون كلارك الذي قتل برصاص الشرطة في ساكرامنتو عاصمة ولاية كاليفورنيا ولم يكن مسلحاً.

ونقل التجمع الذي سيترأسه الناشط في الدفاع عن الحقوق المدنية آل شاربتون، الى كنيسة اكبر "ليتسع لعدد الناس الذين يريدون تكريمه"، على حد قول الناطقة باسم شاربتون.

 واضافت ريتشل نوردلينغر الناطقة باسم شاربتون ان القداس سيقام عند الساعة 11,00 (18,00 ت غ) في كنيسة بايسايد بوس بجنوب ساكرامنتو.

وأظهرت تسجيلات كاميرات الشرطة ولقطات من مروحيات الاسبوع الماضي شرطيين وهما يطلقان عشرين رصاصة على الشاب ستيفون كلارك، خوفا من ان يكون مسلحا. وفي الواقع كان يحمل هاتفا نقالا من نوع "ايفون".

وأدت الحادثة التي وقعت في 18 مارس الى احتجاجات استمرت اياما امام مقر برلمان الولاية في المدينة الهادئة عادة ومسيرات اغلق خلالها المتظاهرون الطرق واشتبكوا مع شرطة مكافحة الشغب.

وسيعقد الناشط في الدفاع عن الحقوق المدنية مؤتمرا صحافيا مشتركا مع بنجامين كرامب محامي الشاب والناشط في الدفاع عن الحقوق المدنية الذي أجرى المفاوضات باسم عائلتي الشابين الأسودين اللذين قتلا برصاص الشرطة في 2012 و2014 تريفون مارتن ومايكل براون.

واثار فيديو مقتل كلارك الاب لولدين، في حديقة منزله في أحد الاحياء الفقيرة في جنوب ساكرامنتو صدمة كبيرة. وكان الشرطيان قد تدخلا بعد اتصال هاتفي من شخص تحدث عن رجل يقوم بكسر زجاج سيارات. وقد اعتقدا انه كلارك وطارداه بمساندة مروحية للشرطة.

ولجأ الشاب الى حديقة منزل جدته حيث قتل. وقالت جدته سيكيتا تومسون لشبكة "فوكس 40" المحلية "قلت لرجال الشرطة +انتم قتلة+".