: آخر تحديث
ماريا محمود فازت في المركز الثاني في سباق برمنغهام

إنكلترا تتجهز لأول ملكة جمال مسلمة بـ«الحجاب»

نصر المجالي: من المتوقع أن تصبح ملكة الجمال المسلمة ماريا محمود أول متسابقة في مسابقة ملكة جمال انكلترا تنافس وهي مرتدية الحجاب، وذلك بعد وصولها إلى المرحلة نصلف النهائية. 

وحلت ماريا محمود (20 عاما) في المركز الثاني في سباق ملكة جمال مدينة برمنغهام البريطانية، وصعدت إلى الدور نصف النهائي من المسابقة الوطنية.

وإذا نجحت، ستشارك ماريا في نهائيات مسابقة ملكة جمال إنكلترا ، حيث سيستمر الفائز في تمثيل إنكلترا في ملكة جمال العالم.

وهذه ثاني مسلمة بريطانية تخوض مسابقات ملكات الجمال، وكانت الأولى هي الأفغانية الأصل، الأوزبكية المولد، والبريطانية الجنسية حماسة كوستانى، البالغة من العمر ثمانية عشر ربيعا تصبح أول فتاة مسلمة تتوج ملكة لجمال أنكلترا العام 2014. وهي لم تكن ترتدي الحجاب.

أول ملكة جمال مسلمة في انكلترا حماسة كوستاني

وإلى ذلك، قالت ماريا، وهي عاملة اجتماعية طموحة، وطالبة علم نفس، قالت إنها تريد تحدي الصور النمطية السلبية التي يواجهها المسلمون وأنها تريد "تمثيل التنوع والتعددية الثقافية" في المملكة المتحدة.

واعترفت بأنها تشعر بثقل المسؤولية التي تتحملها: "أرتدي الحجاب ، فأنت ترتدي هويتك الإسلامية".  ونقلت (ديلي ميل) اللندنية عن ماريا قولها: "في مجتمع اليوم ، نحن [المسلمين] لسنا محبوبين تمامًا بسبب ما يحدث في العالم".

وتعليقًا على المفاهيم الخاطئة حول ارتداء الحجاب، أضافت: "كل شخص يرى امرأة مغطاة، يعتقد أنها مضطهدة ، لكنني لست حرة إذا اخترت تغطية بشرتي؟".

ماريا ودعم عائلي

دعم عائلي 

واضافت أنها تلقت الدعم من عائلتها وأصدقائها، والمجتمع المسلم بشكل عام، إلا أنها تتوقع بعض ردود الفعل السلبية من أصحاب العقليات الرجعية. 

وستشارك ماريا، التي تحلم بأن تكون ناشطة اجتماعية، في جولة ملابس السباحة في المسابقة، وهي مرتدية البوركيني (ملابس سباحة شرعية)، وقالت: على الرغم من ندرة مشاركة المرأة المسلمة في مسابقات الجمال، إلا أن لا شيء في الحقيقة يمنعها من ذلك.

وأضافت: شاركت في مسابقة ملكة جمال برمنغهام، وكان المنظمون متحمسون جدًا لتنافس امرأة مسلمة محجبة في المسابقة التي تتضمن 30 فتاة، وانتابني شعور لا يصدق عندما فزت بالمركز الثاني.

وأضافت أن المرأة المسلمة من النادر أن تخوض مسابقة ملكة الجمال على الرغم من أنه لا يوجد قوانين تمنعنا من ذلك.

ماريا الى مسابقة ملكة الجمال
ماريا حصدت المركز الثاني في مسابقة برمنغهام

 


عدد التعليقات 13
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. غريب
عراقية - GMT الجمعة 30 مارس 2018 15:28
لن أعلق على الحجاب مع المكياج فهذا الموضوع يخصها... لكن البنت ليست رشيقة ولا متناسقة جسما وكذلك عندها حول في عينها... كيف وصلت إلى التصفيات؟؟ ثم كما نعرف أن هذه المسابقات فيها إستعراض أمام لجنة التحكيم والجمهور بملابس السباحة.. أريد حلا.. وتفسيرا.. أو فتوى.. أثابكم الله...
2. الافغانية اجمل
Raggawey - GMT الجمعة 30 مارس 2018 16:12
الجمال ليس فقط الواجهة الأمامية للوجه بل يجب ان يكون الوجه مكشوف بالكام وايضاً الشعر ، ربما تكون هذه المتسابقة أصلع بدون شعر او جانب من الوجه مشوه ، وايضاً للجمال مقاييس ، هذه المحجبة ربما يكون مشوهة في الجسم او الأطراف ، فكيف نقيم جمال مغلف ومغطى ، بحجاب او وشاح . مع احترامي للمتسابقات .
3. The hijab cult
Adel - GMT الجمعة 30 مارس 2018 16:21
Just silly, the hijab became a religion of its own...what is next?, Miss nude hijabist.. It is sad that While Iranian women want to free themsleves from the hijab and the backward movement that brought it, Arab women glorify it
4. بروباكاندا اسلامية
Wahda - GMT الجمعة 30 مارس 2018 18:17
في فقرة ملابس السباحة فهي اما حتخلع او حتخلع. مش قلنا بروباكاندا
5. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 30 مارس 2018 19:33
The UK is fine with it but the dumb comments that is at the least pathetic
6. الحجاب الأردوغاني
كوردي - GMT الجمعة 30 مارس 2018 19:55
حجاب ونصف كيلو من مساحيق التجميل وصدر ومؤخرة الهدف الأول والوحيد منها إثارة الرجل فهل لأحد أن يشرح لي الهدف من الحجاب الأردوغاني. هذا التناقض ليس مشكلة المتسابقة فقط بل مشكلة غالبية المحجبات.
7. ربما اختاروها لشفتيها
mongi trabelsi - GMT الجمعة 30 مارس 2018 19:56
الشفتان مكتنزتان هناك مهمة قادرتان القيام بهما دون ان يزعج الحجاب هذه الانسة
8. It is not fair to compar
East - GMT الجمعة 30 مارس 2018 23:15
It is not fair to compare Iranian with arabs. the Arabs are uncultured nomads who destroyed the Iranian civilisation of the ancient Near East. If you pay a visit to Iran you would notice the differences at once.
9. هذه الفتاة تشتهي و تستحي
الخبث الانگليزي - GMT السبت 31 مارس 2018 04:59
يريدون ان يوفقوا بين الاسلام و بين العالم المعاصر ، لا يمكن التوفيق بين قيم و تعاليم انبثقت من مجتمع صحراوي قبل 1400 سنة مع مفاهيم و تقاليد عصرنا هذا ، ^الاسلام هو في حالة حرب دائمة مع الكفار و منذ ان خرج للوجود يعني اذا هي تريد تلتزم بتعاليم إسلامها فالمفروض ان تجلس في البيت و ان لا تري زينتها الا لبعلها ( بعني الرجل المخول بنكاحها ) ، هذا تخبط من قبل الطرفين ، الجهة المنظمة لحفل ملكات الجمال تتصور ان المشكلة بسيطة و يمكن ان يتسامحوا مع قطعة القماش التي تغطي بها هذه الفتاة رأسها ، ناسين ان هذه القطعة ليست مجرد قماش بسيط بل هي ترمز الى التمسك بتعاليم و عقيدة ترفض الاخر و تكفره ، هذه البنت مسكينة انه ضيعت المشيتين ، لا هي طبقت إسلامها و لا هي اصبحت فتاة عصرية ، الشق كبير و و اكبر من هذه الرقعة الصغيرة ، الحجاب هذا يمثل رمزا للتمسك و البقاء في داخل حدود فسطاط الإيمان
10. احسنت
من الشرق الاوسط - GMT السبت 31 مارس 2018 06:02
احسنت. اي حجاب مع كل هذا المكياج؟! اليس الهدف من الحجاب هو الا تكون المراه مثيره ومثيره للانتباه؟! واغلب المحجبات هكذا، يلبسن ملابس صارخة الالوان واحيانا كثيره ضيقه جدا، مع مكياج صارخ جدا!!!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  2. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  3. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  4. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  5. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  6. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  7. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  8. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  9. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  10. السجائر الإلكترونية
  11. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  12. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  13. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  14. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  15. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  16. أردوغان يلجأ إلى تميم
في أخبار