طهران: قال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي في رسالة الى رئيس المكتب السياسي في حماس اسماعيل هنية الاربعاء ان طهران "مكلفة دعمكم بكل الاشكال".

وكتب المرشد "اننا نري انفسنا مكلفين بدعمكم بكل اشكاله، ان هذا واجب ديني (...) وسنعمل بهذا الواجب كما في السابق" بحسب مقتطفات من الرسالة نشرت على موقعه الرسمي على الإنترنت.

اضاف مخاطبا هنية "اشرت الى خيانة ونفاق بعض الدول العربية في هذه المنطقة ومخططاتهم الخبيثة في التبعية للشيطان الاكبر (...) ان ما كتبته في هذا الخصوص هو حقيقة بحتة ويحظى بتاييدنا".

تابع المرشد "بلا شك فان النضال والمقاومة يمثلان السبيل الوحيد لانقاذ فلسطين المظلومة (...) ان التحرك باتجاه المفاوضات مع الكيان المخادع والكاذب والغاصب، يعد خطًا فادحًا لا يغتفر".

يأتي نشر الرسالة بعد يومين من مقابلة في الولايات المتحدة أكد فيها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن الاسرائيليين يملكون "الحق" في أن تكون لهم دولتهم الخاصة كما الفلسطينيين.

واعتبر هذا التصريح غير المسبوق اشارة اخرى الى التقارب بين الرياض وإسرائيل في مواجهة ايران التي يعتبرها هذان البلدان مصدرا للمشاكل في الشرق الاوسط.