لندن: أعلن مطار هيثرو في لندن عن بيع محتويات المبنى 1 بما في ذلك أجهزة الكشف الاشعاعي وأحزمة الأمتعة الكهربائية الدوارة في مزاد علني هو الأول من نوعه. 

وستُعرض للبيع في المزاد الذي يُقام في 21 أبريل 110 مكاتب لتدقيق الحجز وتسعة ممرات مشاة متحركة والواح استعلامية وآلاف المقاعد وعدة كاميرات أمنية وساعات الكترونية. 

وكل شيء من غلايات الماء الكهربائية الى أحزمة استلام الأمتعة وبوابات الكشف عن المعادن ومنظومات الانارة ستباع الى الراغبين الذين يتعين أن يسجلوا اسماءهم مسبقاً على الانترنت للتمكن من المشاركة في المزاد. وحتى الجداريات الفنية التي تزين جدران المبنى 1 ستكون بين المواد المعروضة للبيع. 

وقال دانيال غراي من شركة سي أي جي بي للمزاد إن المبنى 1 في مطار هيثرو كان في حينه الأكبر في اوروبا الغربية للرحلات القصيرة ويستخدم احدث التكنولوجيات وقتذاك. 

واضاف غراي انه يتوقع اهتماماً واسع النطاق بالمزاد سواء من نوادٍ ليلية أو منشآت ترفيهية. ويُرجح أن يشارك في المزاد موظفون سابقون في المبنى 1 وأشخاص من هواة الطيران والمطارات الجديدة بمقدورهم استخدام الأجهزة والقطع الأخرى التي يشترونها في بيوتهم أو محلاتهم. 

وقال غراي إن بعض اليافطات والعلامات في المبنى 1 آثار ايقونية من المؤكد ان تثير اهتماماً كبيراً من المقتنين. كما ان لبعض محتويات المبنى قيمة تاريخية وقد تكون هناك قطع اثاث تجذب اصحاب النوادي الليلية والملاهي. 

وأكد غراي ان مزاداً كهذا لبيع محتويات مبنى مطار كامل وبنيته التحتية لا سابق له على أقل تقدير. 

افتُتح المبنى 1 لمطار هيثرو في عام 1968 وافتتحته الملكة اليزابيث رسمياً في أبريل 1969 وكان وقتذاك أكبر مبنى للرحلات القصيرة في اوروبا الغربية. ولكنه أُغلق في عام 2015 بسبب توسيع المبنى 2. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي: 

https://www.telegraph.co.uk/news/2018/04/04/fancy-baggage-carousel-heathrow-flog-entire-contents-terminal/