كرّم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين بـ"جائزة الصحافة العربية" لعام 2018 ضمن مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة جميرا، تزامنا مع ختام الدورة السابعة عشرة لـ"منتدى الإعلام العربي".
وسلّم الشيخ محمد بن راشد يوم الأربعاء جائزة "شخصية العام الإعلامية" لمستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، وزير الإعلام السابق نبيل يعقوب الحمر، تقديراً لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي، حيث كان له كثير من الإسهامات المهمة على مدار تاريخه المهني الحافل بالإنجازات. 

ونبيل الحمر الوجه الإعلامي المرموق، احتل موقعه في الإعلام والصحافة بحرفية ودأب ونشاط منذ نعومة اظفاره، ومارس مهنة الصحافة في كل مراحلها وفي كل ظروفها الصغة مراسلا ورئيسا للتحرير ووزيرا للإعلام ومستشارا ملكيا لشؤون الإعلام. 

زميل وصديق محترف 

والحمر، عاشق مهنته، يمتلك صحيفة (الأيام) البحرينية التي كان أسسها في مارس عام 1989 وصار رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحريرها حتى حققت مكانها المتميز بالخبر والتحليل في شارع الصحافة العربية الرصينة المثابرة. 

واشاد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالاسهامات الاعلامية المتميزة على المستوى المحلي والخليجي والعربي لنبيل بن يعقوب الحمر مستشاره لشؤون الاعلام والتي اهلته بالفوز بالتكريم وبإختياره شخصية العام الاعلامية فى ملتقى الاعلام العربي فى دورته العاشرة والذي اقيم في دولة الكويت. 

تهنئة الملك 

وبعث الملك حمد رسالة تهنئة لمستشاره الموثوق منوها بهذا الإنجاز المتميز الذي يضاف الى العديد من الانجازات والنجاحات التي يحققها ابناء مملكة البحرين على مختلف الأصعدة وفي جميع المحافل دعما تعزيزا لمكانة المملكة في الأوساط العربية والعالمية. 
كما اشاد عاهل البحرين بالخبرة الواسعة والكفاءة التي يتمتع بها سعادة السيد نبيل بن يعقوب الحمر في المجالات الاعلامية والصحفية من خلال المناصب والمسؤوليات التي تولاها، وإسهاماته في تطوير المجال الصحفي والإعلامي، متمنيا له كل التوفيق والسداد خدمة لوطنه ومجتمعه وشعب البحرين الكريم.

وفي رده على رسالة التهنئة الملكية، أعرب المستشار نبيل يعقوب الحمر للملك حمد بن عيسى آل خليفة عن شكره الجزيل وتقديره البالغ على هذه التهنئة التي تعد وساما وحافزا له على بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق المزيد من الانجازات والمكاسب لهذا الوطن المعطاء. 

وأكد نبيل الحمر ان فوزه بشخصية العام الاعلامية جاء ليؤكد المكانة والمصداقية التي يتمتع به الاعلام البحريني علي المستوي العربي والدولي وذلك بفضل التوجيهات السامية لجلالة الملك وثمرة مشروع جلالته الاصلاحي والذي اتاح الفرصة لابناء مملكة البحرين لمزيد من الابداع والتميز في كافة الميادين.