لندن: صرحت ناطقة باسم وزارة البيئة البريطانية ان قطة وفأرين يملكها العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال، نفقت، وذلك ردا على سؤال روسيا عن مصيرها.

وقالت الناطقة باسم وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطانية لوكالة فرانس برس "عندما تمكن طبيب بيطري من دخول منزل" سكريبال "كان فأران قد نفقا مع الاسف".

واضافت انه "عثر على قطة في حالة سيئة وقال جراح بيطري باتخاذ قرار قتلها لانهاء معاناتها"، مؤكدة ان "هذا القرار اتخذ لصالح الحيوان وراحته".

لكنها لم توضح ما اذا كانت هذه الحيوانات نفقت نتيجة تسممها عند اصابة سكريبال بغاز الاعصاب او لانها بقيت بلا غذاء في المنزل.

وادى تسميم الجاسوس الروسي السابق وابنته يوليا في الرابع من آذار/مارس الى سلسلة تاريخية من اجراءات الطرد المتبادلة بين روسيا ودول غربية، شملت حتى الآن نحو 300 دبلوماسي. 

وخلال اجتماع لمجلس الامن الدولي، طرح السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا بعض الاسئلة بشأن تسمم سكريبال.

وقال "كانت هناك قطتان وفئران اثنان. ماذا حصل لهذه الحيوانات؟ لماذا لا يتحدث عنها احد؟ مصيرها ايضا يشكل عنصرا مهما في الادلة". 

وكانت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا سألت الاربعاء عن مصير هذه الحيوانات. وقالت "اين هي هذه الحيوانات وفي اي وضع؟". واضافت "نتحدث عن اعضاء حية واذا كان هناك تسمم فيفترض ان تكون اصيبت به".

وذكرت صحيفة "ذي صن" الشعبية ان القطة نقلت الى المختبر العسكري البريطاني في بورتن داون بالقرب من سالزبري حيث تم قتلها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية ان بقايا هذه الحيوانات احرقت.

وتحدثت السفارة الروسية في لندن عن وجود قطتين لكن الناطقة البريطانية لم تتحدث سوى عن واحدة.